مونديال 2026.. يوحد الأضداد

وحد فوز الملف الثلاثي الأضداد الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك بشرف استضافة بطولة كأس العالم 2026، قادة الدول الثلاث، التي فرقتها الخلافات السياسية في الأشهر والسنوات الماضية.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر عن سعادته بالفوز في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً «الولايات المتحدة الأميركية مع المكسيك وكندا، نلنا شرف تنظيم كأس العالم، تهاني، إنها صفقة عظيمة لعمل جاد».

كما غرد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قائلاً «أخبار جيدة هذا الصباح، كأس العالم 2026 سوف تأتي إلى كندا والولايات المتحدة الأميركية والمكسيك، تهاني لكل من عمل بجد لإنجاح هذا العمل».

ومن جانبه، غرد الرئيس المكسيكي إنريكه بينيا نييتو قائلاً «لقد فعلناها، أميركا الشمالية ستستضيف كأس العالم 2026».

ويأتي فوز الملف الثلاثي، وسط خلافات سياسية بين الولايات المتحدة الأميركية وكل من كندا والمكسيك، فقد شهدت الأيام الأخيرة خلافاً حاداً بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية.

أما الخلاف مع المكسيك، فيتلخص في نية الرئيس الأميركي دونالد ترامب في بناء الجدار العازل مع المكسيك، بالإضافة إلى الاتهامات المتبادلة بخصوص الهجرة غير الشرعية، إلا أن الفوز بشرف تنظيم كأس العالم أدى إلى توحد المواقف بين الأضداد.

تعليقات

تعليقات