إنفانتينو يترشح لولاية جديدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن السويسري جاني إنفانتينو رسمياً أمس ترشحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي كان «منظمة ميتة سريرياً» يوم انتخابه، لكن أصبح بعد عامين على توليه المنصب منظمة «تنبض بالحياة، مليئة بالفرح، الشغف، مع رؤية مستقبلية».

وقال الأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي في خطابه الافتتاحي باللغات الأربع، الفرنسية، الألمانية، الإنجليزية والإسبانية «بعد عامين وثلاثة أو أربعة أشهر من انتخابي، حان الوقت ربما للعودة بالزمن إلى الوراء. إلى 26 فبراير 2016، يوم الانتخاب، كان الفيفا منظمة ميتة سريرياً». وتابع «اليوم، فيفا منظمة تنبض بالحياة، مليئة بالفرح، الشغف مع رؤية مستقبلية. تم انتخابي على أساس برنامج ومعكم جميعاً حاولنا وضعه موضع التنفيذ»، وانطلاقاً من ذلك «أعلن لكم بأني مرشح لإعادة انتخابي» في الجمعية العمومية التي تقام العام المقبل في باريس.

إلى جانب إحداث إصلاحات مؤسساتية أساسية بعد فضائح الفساد التي أطاحت برؤوس كبيرة أبرزها سلفه ومواطنه جوزيف بلاتر، سعى إنفانتينو لتلميع صورة الاتحاد مجدداً، مشدداً أمام ممثلي الاتحادات الأعضاء «يجب أن نحترم القواعد التي وضعناها، أن نكون شفافين على الصعيد المالي». وتابع «العمل بأكمله لم ينته بعد، أنا أدرك ذلك. فقط عندما تكون هناك مشكلة نتحدث عنها في الصحافة. إذا حدث أي خطأ، يمكننا اليوم التدخل في كل المجالات التي تهمنا»، مشيراً إلى أنه «فخور بما أنجزناه لكي يكون الفيفا منظمة مفتوحة وديمقراطية».

Email