بالأربعة.... المانيا تطيح بالبرتغال

سجّل المهاجم توماس مولر ثلاثة أهداف ليقود منتخب ألمانيا إلى فوز كبير على البرتغال في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة السابعة لكأس العالم البرازيل 2014 FIFA على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور يوم الإثنين.

افتتح مولر التسجيل لمنتخب ألمانيا (12) قبل أن يضيف ماتس هاملز الهدف الثاني (32) فيما أضاف مولر هدفين (45+1 و78) ليكمل ثلاثيته في المباراة ويقود منتخب بلاده إلى فوز كبير.

كان التهديد الأول في المباراة لمصلحة المنتخب البرتغالي في الدقيقة السابعة من المباراة بعد تسديدة من كريستيانو رونالدو أبعدها الحارس الألماني مانويل نوير قبل أن يرد المنتخب الألماني بتسديدة من سامي خضيرة إثر تشتيت خاطئ من الحارس البرتغالي روي باتريسيو ولكن الكرة مرت إلى جانب القائم الأيمن.

ونجح المنتخب الألماني في تسجيل هدف التقدم بالدقيقة 12 بعد ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعدما أمسك جواو بيريرا بماريو جوتزي داخل منطقة الجزاء ليترجم توماس مولر ركلة الجزاء بنجاح على يمين الحارس البرتغالي. وكاد المنتخب البرتغالي أن يرد بهدف التعادل في الدقيقة 25، ولكن تسديدة ناني علت العارضة.

وفي الدقيقة 32، نجح المنتخب الألماني بتعزيز تقدمه بعد ركلة ركنية من توني كروس تابعها ماتس هاملز برأسه في المرمى بعدما تفوّق على المدافع البرتغالي بيبي الذي حصل على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 37 بعدما ضرب توماس مولر برأسه بدون كرة.

وازدادت متاعب المنتخب البرتغالي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول بعد كرة عرضية من كروس خطفها توماس مولر داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية ارتطمت بالحارس روي باتريسيو ودخلت المرمى لينتهي الشوط الأول بتفوق صريح للمنتخب الألماني بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب ألمانيا تفوقه مستغلاً النقص العددي لمنتخب البرتغال وكاد أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 51 بعدما انفرد مسعود أوزيل بالمرمى وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس البرتغالي روي باتريسيو بقدمه.

ولكن الضغط الألماني المتواصل أثمر عن عن الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعدما لعب أندريه شورلي كرة عرضية أرضية أمام المرمى لم يحسن الحارس روي باتريسيو في إبعادها لتصل إلى مولر الذي كان في المكان المناسب ليهز الشباك بسهولة تامة ويكمل ثلاثيته في المباراة.

وعلى الرغم من المحاولات المتكررة لمنتخب البرتغال لاختراق الدفاع الألماني، إلا أن أبناء المدرب يواكيم لوف نجحوا بإنهاء المباراة بفوز كبير برباعية نظيفة.

تعرف على كل التفاصيل بالضغط هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات