سوداني: العائلة الواحدة سر قوة الجزائر

اعتبر مهاجم منتخب الجزائر هلال العربي سوداني، الذي سجل 11 هدفاً لمنتخب بلاده في 22 مباراة، مشاركته في كأس العالم البرازيل، بمثابة حلم طفولة تحقق له، لافتاً أن كل لاعب يحلم بالمشاركة مرة واحدة على الأقل في نهائيات كأس العالم.

وكشف هداف المنتخب الجزائري أن منتخب بلاده يشكل عائلة واحدة، وهي سر قوته في نهائيات كأس العالم.

وقال سوداني في تصريح لموقع الاتحاد الجزائري أول من أمس: الأجواء رائعة داخل المجموعة، خاصة بعد المعسكرين الإعداديين في الجزائر وسويسرا، نعيش كعائلة حقيقية، وهذه قوتنا في البرازيل 2014.

وأضاف: حالياً كل اللاعبين يشعرون بالارتياح وجاهزون لإعطاء كل ما عندهم في كأس العالم.

واستطرد بالقول: صحيح ستكون مهمتنا صعبة خلال المباراة الأولى ضد بلجيكا، لكننا جاهزون، وسنقدم 200 في المئة من إمكاناتنا حتى نكون في الموعد، بالنسبة لنا نحن اللاعبون، إنه لشرف كبير أن نشارك في كأس العالم، وخاصة تمثيل الجزائر في هذا المحفل الكوني.

وهذه المرة الثانية على التوالي، التي تصل فيها الجزائر للنهائيات، وستتقابل مع بلجيكا 17 يونيو الجاري ضمن المجموعة الثامنة، التي تضم أيضاً روسيا وكوريا الجنوبية.

وقال مهاجم دينامو زغرب الكرواتي: أي لاعب يحلم بالمشاركة في كأس العالم لمرة واحدة على الأقل، وتمثيل منتخب الجزائر في بطولة مثل كأس العالم شرف عظيم.

وأشاد سوداني (26 عاماً) بالأجواء داخل صفوف المنتخب الجزائري الذي وصل إلى البرازيل يوم الأحد الماضي، استعداداً للمشاركة في النهائيات للمرة الرابعة في تاريخه.

ورغم اختلاف التوقيت والأحوال الجوية، لا يعتقد سوداني أن هذه الأمور ستؤثر في اللاعبين.

وقال سوداني: بدأنا في الاعتياد على الطقس وفارق التوقيت، جميع اللاعبين بخير، ونحن جاهزون لكأس العالم في البرازيل.

وأضاف: الأمور الجدية بدأت بخصوص تجهيز مباريات الدور الأول، مركز التحضير (سوروكابا) الذي يضم كل الوسائل سيساعدنا على تحقيق أهدافنا. شعرنا ببعض التعب بعد سفر دام أكثر من عشر ساعات، لكن بدأنا في التأقلم مع المناخ، وأظن أنها مسالة وقت لتثبيت أقدامنا في البرازيل.

ولم يسبق للجزائر أن تجاوزت الدور الأول في مشاركاتها السابقة بكأس العالم، ولم تحرز أي هدف في نهائيات جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات