ديل بوسكي مستعد لمواجهة التكتلات الدفاعية

مدرب اسبانيا مستعد لكل الاحتمالات إي بي آي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المدرب فيسنتي ديل بوسكي إن اسبانيا حاملة اللقب لديها القدرة على تغيير طريقة لعبها التقليدية التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة اذا لعب منافسوها في المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بدفاعات متكتلة. وستبدأ اسبانيا بعد غد مشوار الدفاع عن اللقب أمام هولندا وصيفة بطلة العالم في تكرار لنهائي جنوب افريقيا قبل أربع سنوات عندما حاول الفريق الخاسر تحت قيادة المدرب بيرت فان مارفيك الاعتماد على القوة البدنية لإيقاف بطلة اوروبا.

ويتولى تدريب هولندا الآن لويس فان جال الذي يأمل في الحفاظ على طريقة لعب الفريق المعروفة لكنه أكد أيضا أنه سيلعب بخمسة مدافعين أمام اسبانيا في مباراة الفريقين بالمجموعة الثانية في سلفادور.

وقال ديل بوسكي «الاستحواذ على الكرة بدون عمق لا يصنع شيئا. لهذا السبب نعمل على أن يضغط الفريق لاسترجاع الكرة والهجوم كمجموعة واحدة.» وأضاف «كرة القدم تلعب بطرق مختلفة ولا توجد طريقة واحدة. ليس لدينا طريقة سحرية.

لدينا طريقة تعتمد على امكانات اللاعبين الموجودين. هذا لا يعني أنه لا يوجد آخرون بنفس الكفاءة ويستطيعون منحنا نتائج جيدة.

» واستعد ديل بوسكي جيدا للجوء أحد منافسيه في المجموعة التي تضم ايضا تشيلي واستراليا للدفاع.

خيار جيد

وقال ديل بوسكي «هذا جيد إذا اختاروا ذلك. يناسبنا تماما أن نلعب بهدوء ونبحث عن الثغرات أمام المنافسين الذين يعتمدون على الدفاع بدلا من المباريات التي يكون فيها الهجوم متبادلا حيث تخرج عن السيطرة.»وتمر اسبانيا بفترة ذهبية - إذ فازت أيضا ببطولة اوروبا في 2008 و2012 - لكنها ستعود للبرازيل حيث خسرت نهائي كأس القارات أمام البلد المضيف العام الماضي وتعين عليها مواجهة استادات مليئة بجماهير عدائية.

وقال ديل بوسكي «صحيح أنهم اطلقوا صيحات استهجان ضدنا في الملعب لكن أعتقد انه ينم عن احترام كبير لنا حيث يتعاملون معنا كمنافس خطير.»وأضاف «سنلعب ونقدم أفضل ما لدينا.

سنواجه منتخب هولندا أولا وهو منافس منظم للغاية ويملك مدربا رائعا وأنا واثق أنه سيتسبب العديد من المشاكل لنا. حددنا تسعة أو عشرة مراكز في الفريق وهناك فقط شكوك حول مركزين.»ويقود المنتخب الهولندي المهاجم روبن فان بيرسي الذي عانى من تراجع لياقته البدنية هذا الموسم مع مانشستر يونايتد لكنه الآن في حالة جيدة للعب.

بيرسي يتحسن

وقال فان بيرسي في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو «حالتي تتحسن وأنا في حالة جيدة. خلال الأعوام الستة الماضية كنت أعاني من مشكلة أو أخرى لكني اعتدت على ذلك.» وأضاف «لسنا معتادين على هذه الأجواء الحارة والرطبة لكننا مستعدون ونتأقلم بشكل جيد.»

 

طريقة خاصة

قال خوسيه بيدرو فوينزاليدا لاعب وسط تشيلي في مؤتمر صحفي في بيلو هوريزونتي: تشيلي لديها طريقة واضحة للعب وسنقدم كل ما لدينا. سنلعب بطريقة هجومية وهي طريقة لعبنا. وأضاف: نحن في حالة جيدة بوجود اللاعبين الذين يلعبون في اوروبا منذ عدة مواسم والذين شاركوا في كأس العالم من قبل ويعلمون كيفية مساعدتنا للتغلب على القلق قبل المباراة الأولى.

Email