فيلم يحكي مشاركة الأبيض في كأس العالم 90

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة إيمج نيشن عن نيتها إنتاج فيلم وثائقي يروي حكاية مشاركة الإمارات التاريخية في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا عام 1990، وسيبدأ تصوير الفيلم قريباً، وسيشارك فيه جميع الذين أسهموا في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي من اللاعبين والمدربين، وصولاً إلى المشجعين والصحافيين الذين تابعوا الفريق، وسافروا معه إلى مونديال إيطاليا 1990.

وتدعو إيمج نيشن الجماهير للمشاركة في هذا الفيلم، من خلال مشاركة قصصهم وذكرياتهم عن المباريات والأحداث التي رافقت رحلة المنتخب الوطني الإماراتي، خلال مراحل التصفيات والبطولة التي ستشكل جزءاً مهماً من عملية إنتاج الفيلم الوثائقي.

وعلق محمد المبارك، رئيس مجلس إدارة إيمج نيشن، قائلاً: «أحد أهم العوامل التي دفعتنا إلى إنتاج هذا الفيلم الوثائقي هو إمكانية توثيق واحد من أهم الأحداث التاريخية في تاريخ الرياضة الإماراتية.

يختلف هذا المشروع بشكل كامل عن أي عمل سينمائي أنتجناه من قبل، فقد شكّلنا فريقاً على مستوى عالمي لإحياء هذه الذكرى، ونحن نترقب بشوق سماع روايات وذكريات الجماهير، لإضافتها إلى الفيلم خلال عملية التصوير».

وتابع المبارك: «لا يقتصر هذا الفيلم على كونه فيلماً ممتعاً، بل يتخطى ذلك، ليكون وثيقة تاريخية تسرد بالتفاصيل الإنجاز الرائع الذي حققه هؤلاء اللاعبون لرياضة كرة القدم في الإمارات، وفي منطقة الشرق الأوسط».

وقد تأهلت الإمارات إلى نهائيات كأس العالم 1990، بعد مرحلة تصفيات آسيوية درامية، أقيمت في شهر أكتوبر عام 1989 في سنغافورة. ولا يزال يطلق على لاعبي هذا الفريق لقب «الجيل الذهبي» إلى اليوم.

وسيضم الفيلم لقطات أرشيفية ومقابلات، إضافة إلى لقطات ومقابلات حديثة، سيتم تصويرها في مواقع عدة. وسيقود المشروع من الناحية الإخراجية صانع الأفلام الوثائقية المميز ستيفان رايلي، والمخرج نزار صفير المقيم في الإمارات.

Email