مهاجم البرازيل فريد يتعهد بعدم الحديث عن التهديف

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعلم فريد مهاجم البرازيل من أخطائه في كأس القارات العام الماضي وتعهد بعدم الحديث عن فرصه في تسجيل أهداف بكأس العالم لكرة القدم والتي تنطلق في بلاده هذا الأسبوع.

وكان مهاجم فلومينيسي تعهد بتسجيل خمسة أهداف في خمس مباريات بكأس القارات العام الماضي ونال انتقادات بعد الفشل في هز الشباك خلال الدور الأول.

لكنه أحرز هدفين في النهائي عندما فازت البرازيل 3-صفر على اسبانيا بطلة العالم وأوروبا وأكد أول من أمس الأحد انه تعلم الدرس. وقال فريد للصحفيين بعد حصة تدريبية للمنتخب البرازيلي أول من أمس «عندما لعبت مباراتين دون تسجيل كدتم ان تقتلوني».

وأضاف «سأعمل على تغيير خططي ولن أقول أي شيء حتى أتمكن من تسجيل أهداف في كأس العالم أيضا». وأكد فريد انه يعمل على أوجه أخرى في طريقة أدائه وأشاد بمساندة المدرب لويز فيليبي سكولاري والذي اعاده الى تشكيلة المنتخب في 2013 بعد سنوات من الغياب.

مسؤولية

وقال فريد «فيليبي يطلب مني تحمل مسؤولية أقل لتسجيل الأهداف وطلب مني ان أكون أكثر تحركا وأن أساهم في صنع مساحات لنيمار وهالك وإبعاد قلبي الدفاع عن مكانهما حتى يتمكنا من التسجيل وهذا ما كنت أعمل عليه».

ويتوقع فريد سلسلة صعبة من المباريات ويعتقد انه كلما زادت الصعوبة فإن فرصه في اللعب تزداد. وقال فريد «لا أحصل على الكرة كثيرا ولا أملك مهارات نيمار.

 نحن نكافح ونستحوذ على الكرة ونصنع مساحات». وأضاف «لكن عندما تصبح المباريات أكثر تعقيدا فإن قلب الهجوم هو الأقرب الى المرمى ومن الطبيعي ان يكون اللاعب الذي يبحث عنه الفريق». وتابع «لا أطيق انتظار انطلاق كأس العالم لأني واثق ان كل المباريات ستكون صعبة وأعتقد ان هذا جيد للاعب يملك طريقتي في اللعب».

وعاد المنتخب البرازيلي الى قاعدته خارج ريو دي جانيرو بعد الحصول على راحة لمدة 36 ساعة عقب الفوز 1- 0 على صربيا في ساو باولو يوم الجمعة الماضي.

وستبدأ البرازيل مشوارها في كأس العالم بعد غد بمواجهة كرواتيا في المباراة الافتتاحية على استاد كورنثيانز.

وستلعب البرازيل أيضا في المجموعة الأولى الى جانب المكسيك والكاميرون.

Email