الإصابة تبعد النيجيري إيلدرسون عن المونديال

يغيب المدافع النيجيري إيلدرسون إتشيجيل عن صفوف منتخب بلاده في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حسبما أكدت العديد من وسائل الإعلام أمس. واضطر المدرب ستيفن كيشي المدير الفني للمنتخب النيجيري إلى استبدال اللاعب في مباراة الفريق أمام نظيره الأميركي أول من أمس، في آخر تجربة ودية للمنتخب النيجيري قبل المونديال البرازيلي. وأكدت الفحوص الطبية أن إيلجرسون ظهير أيسر فريق موناكو الفرنسي يحتاج لفترة علاج لا تقل عن ثلاثة أسابيع. وأوضحت بعض مواقع الانترنت في نيجيريا أن إيلدرسون /22 عاما/ سيستبدل في قائمة المنتخب النيجيري بالمونديال باللاعب إيكي أوزوناي نجم إينوجو رينجرز النيجيري.

كولومبيا تنتظر الرد

في الأثناء ينتظر المنتخب الكولومبي لكرة القدم رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الطلب الذي تقدمت به كولومبيا لاستبدال اللاعب ألدو راميريز بالقائمة النهائية للفريق في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل نظرا للإصابة التي تعرض لها اللاعب والتي لن يتعافى منها قبل بدء البطولة.

وقال كارلوس أولوا طبيب الفريق، في تصريحات صحفية، «نظرا لخطورة إصابة اللاعب» يترقب مسؤولو الاتحاد الكولومبي والمدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني للفريق «رد الفيفا».

وأوضح الطبيب «لسوء الحظ ، لن يتعافى راميريز من الإصابة قبل بداية فعاليات كأس العالم لأنه يعاني من إصابة في الركبة اليمنى». وأشار الطبيب إلى أن اللجنة الطبية بالفيفا ستقيم الإصابة في الساعات المقبلة لتحديد أحقية المنتخب الكولومبي في استبدال اللاعب. وكتب راميريز، الذي سافر مع الفريق أيضا إلى البرازيل، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت «إنه أمر محزن للغاية. ولكن مساندة الجميع كانت رسائل قوة بالنسبة لي. أشكر الجميع بشدة».

فحوصات

وخضع أرتورو فيدال نجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب تشيلي الأول لكرة القدم للفحص الطبي أول من أمس، للوقوف على نتائج العملية الجراحية التي أجراها في الغضروف المفصلي للركبة اليمنى، قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال، ويصاحب فيدال، الذي يعتبر من أهم اللاعبين في قائمة المنتخب التشيلي، طبيب الفريق جيوفاني كاركورو بشكل مستمر هذه الأيام.

وأكد بعض الخبراء أن العملية الجراحية التي أجراها فيدال منذ ما يقرب من شهر يمكن أن تسبب في حرمانه من الاشتراك في المونديال مع منتخب بلاده. وكان رامون كوجات الطبيب الإسباني الذي أشرف على العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب الدولي قد حذر من خطورة عودة فيدال إلى اللعب مرة أخرى قبل السابع من الشهر المقبل (يوليو)،..

وقال «إنه يخاطر بالإصابة مرة أخرى بقطع في الغضروف». وبالإضافة إلى إصابة فيدال، الذي لعب 15 دقيقة في المباراة الودية التي جمعت تشيلي بمنتخب إيرلندا يوم الخميس الماضي، يعاني المهاجم أليكسيس سانشيز من بعض الالتهابات في مفصل الكتف. وأجرى سانشيز، إحدى الأوراق الرابحة في القائمة التشيلية، بعض الفحوصات الطبية لتحديد خطورة الإصابة التي تعرض لها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات