دزيكو.. الخطر الداهم في هجوم البوسنة

رغم نجاح صفوت سوسيتش المدير الفني للمنتخب البوسني في تكوين فريق زاخر بالمهارات في العديد من المراكز ، يظل إدين دزيكو مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم هو فرس الرهان الأساسي لدى هذا الفريق الذي يشارك للمرة الأولى في بطولات كأس العالم.

وبعدما سجل دزيكو عشرة من الأهداف الثلاثين التي أحرزها المنتخب البوسني في المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال البرازيلي ورفع رصيده من الأهداف لأكثر من 30 هدفا في أكثر من 60 مباراة دولية ، ينتظر أن يكون دزيكو هو السلاح الرئيسي الذي يعتمد عليه سوسيتش في المونديال البرازيلي.

 ويمتلك دزيكو القدرة على هز الشباك بكل من القدمين كما يتمتع بقدرات رائعة في التعامل مع الكرات العالية وهو ما يجعله خطرا داهما على أي دفاع منافس.

66

وساهم دزيكو بهذه الإمكانيات في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي مرتين في غضون ثلاثة مواسم كما سبق له أن سجل 66 هدفا في 111 مباراة خاضها مع فريقه السابق فولفسبورغ وفاز معه بلقب الدوري الألماني في 2009 كما فاز مع مانشستر سيتي بلقب كأس إنجلترا في 2011 ولعب دورا في العديد من انتصارات الفريق رغم عدم مشاركته كلاعب اساسي بشكل منتظم مع الفريق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات