فان بيرسي يتعافى في الوقت المناسب

أصيب روبن فان بيرسي قائد هولندا في أعلى الفخذ خلال آخر مباراة ودية لمنتخب بلاده انتصر خلالها 2- 0 على ويلز أول من أمس قبل خوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

واستبدل فان بيرسي بين شوطي المباراة بعدما بدا متأثرا وعانى خلال الشوط الأول من المباراة الودية. لكن مسؤولين قالوا لإذاعة هولندية إن الإصابة ليست خطيرة وإن فان بيرسي سيشفى في الوقت المناسب ليقود الفريق في أولى مبارياته بكأس العالم ضد اسبانيا حاملة اللقب.

وقال لويس فان غال مدرب هولندا إن الإصابة سببها التدريبات التي قام بها فان بيرسي خلال الأسبوعين الماضيين بعد عودته للملاعب مع ناديه مانشستر يونايتد عقب شهرين من الغياب.

وقال فان غال لإذاعة راديو وان الهولندية بعد المباراة في ملعب امستردام ارينا «استبدلناه كإجراء احترازي لأن هذه لم تكن مباراة مهمة». وأضاف «كان مهما أن نحافظ عليه من أجل كأس العالم».

وعاد فان بيرسي البالغ من العمر 30 عاما للعب مع يونايتد في آخر ثلاث مباريات بالدوري الانجليزي الممتاز بعدما غاب لشهرين بسبب إصابة في الركبة. وشارك اللاعب الهداف في المباريات الودية الثلاث التي خاضتها هولندا استعدادا لكأس العالم ضد الاكوادور وغانا وويلز وسجل هدفا ضد غانا يوم السبت الماضي ليرفع رصيده مع بلاده إلى 43 هدفا وهو رقم قياسي.

تدريب منفرد

وتدرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مرة أخرى منفردا بعيدا عن زملائه بينما يواصل العلاج من التهاب في أوتار ركبته اليسرى على أمل اللحاق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق في البرازيل الأسبوع المقبل. كما قال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إن لاعب الوسط راؤول ميريليش والمدافع بيبي ينفذان برنامجي علاج بشكل خاص للتعافي.

وقال الاتحاد البرتغالي في بيان «كريستيانو رونالدو وراؤول ميريليش يقومان ببرنامج وضع مسبقا عن طريق الإدارة الطبية لعلاج إصاباتهما.. علاج مكثف وتدريبات رياضية في أرض الملعب»، وأضاف «بيبي يعالج ويقوم بتدريبات خاصة في الفندق». ويعاني رونالدو هداف ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم من إصابة في فخذه الأيسر وكذلك من الالتهاب في ركبته اليسرى بينما يعالج ميريليش بالركبة اليسرى.

وقال بيان الاتحاد البرتغالي إن بيبي قلب الدفاع يعاني من إصابة في عضلات الساق اليمنى. وتتدرب البرتغال في نيويورك وستلعب ضد المكسيك وديا في بوسطن اليوم. وفي مباراتها الأولى بكأس العالم بالبرازيل ستلعب البرتغال ضد المانيا في سالفادور في 16 يونيو الجاري.

تجدد

وكشف الكولومبي رينالدو رويدا مدرب الأكوادور أن لاعبه كريستيان نبوا تعرض لانتكاسة بتجدد إصابته العضلية مرة أخرى، وقال رويدا : «لقد حاولنا تأهيل كريستيان في الأيام الماضية، إلا إنه عاد للشعور بالإصابة التي كان قد تعافى منها مؤخرا.. لقد شعر ببعض الآلام بعد مباراة هولندا الودية، لذلك فضلت أن يخلد للراحة».

انتظار

 

يترقب روي هودجسون مدرب المنتخب الإنجليزي الاول لكرة القدم بقلق نتيجة الفحص الطبي للاعب أليكس أوكسليد-تشامبرلين لمعرفة مدى الإصابة التي تعرض لها والتي قد تبعده عن المشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا الشهر. وكان أوكسليد-تشامبرلين أصيب في الركبة خلال مباراة إنجلترا الودية أمام الإكوادور والتي انتهت بالتعادل 2/2 بمدينة ميامي الأميركية.

وقال هودجسون: «نخشى أن يكون أصيب بتمزق في الأربطة لذا يجب أن نجري أشعة على مكان الإصابة».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات