لوف يؤكد غياب نوير عن ودية أرمينيا ومشاركته في كأس العالم

قال يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم أمس، إن حارس المرمى مانويل نوير سيغيب عن آخر مباراة ودية للمنتخب، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في البرازيل حتى يتسنى له التعافي بشكل كامل من إصابة في الكتف، والمشاركة في النهائيات التي ستنطلق في 12 من يونيو الجاري.

وستلتقي ألمانيا مع أرمينيا اليوم، وقال المدرب إن نوير، الذي لم يتدرب بعد مع الفريق، بعد تعرضه للإصابة في الشهر الماضي سيكون جاهزاً للمشاركة في مباراة ألمانيا الأولى في النهائيات، أمام البرتغال في 16 يونيو.

وقال لوف «عمل مانويل نوير بكل جدية إلا أننا فكرنا وقررنا أمس، أنه لن يشارك في المباراة لأننا ببساطة نريد تجنب الإقدام على أي مخاطرة حتى وإن كانت صغيرة». وأضاف المدرب قوله «لن تكون هناك أي مشكلة بالنسبة للمباراة الأولى أمام البرتغال، فعندما نصل إلى البرازيل سينضم (نوير) إلى التدريبات، ولن تكون هناك أي مشكلة على الإطلاق».

وقال لوف أيضاً«قلنا، إننا لا نريد أن نتعجل عودته». وأردف لوف قوله «قام مانويل بتمرين كتفه وذراعه كثيراً ولن تكون هناك مشكلة. ونحن نتوقع حضوره ومشاركته (في النهائيات). ولا توجد لدينا خطط أخرى في الوقت الراهن. سيكون مانويل جاهزاً للعب».

اعتراف

ومضى لوف قائلاً «ستمنحنا المباراة بعض القوة قبل النهائيات. لم نكن في كامل قوتنا أمام الكاميرون، لكنه أمر طبيعي. عندما تبدأ النهائيات سنطلق الطاقة الخاصة بكأس العالم لدينا».

وبعد الشفاء من الإصابة سيشارك لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر، والقائد فيليب لام، أمام أرمينيا. وقال لوف «لام وباستيان لا يواجهان أي مشكلات في الوقت الحالي وقد تدربا باستخدام الكرة. لن يشاركا في المباراة بالكامل، بل لبعض الوقت.. وهذا ما سأقرره».

وعانى شفاينشتايغر من الإصابات طوال الموسم المنقضي ويتعافى حالياً من مشكلة في الركبة في حين أصيب لام في الكاحل خلال المباراة النهائية لكأس ألمانيا في 17 مايو الماضي. وبعد مواجهة البرتغال ستلعب ألمانيا أيضاً أمام غانا والولايات المتحدة ضمن المجموعة السابعة. وسيتوجه المنتخب الألماني إلى البرازيل بعد غد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات