كأس العالم 2018

أصدقاء «فيفا» مغضوب عليهم في المونديال

صورة

يحظى ضيوف روسيا من شخصيات رياضية وجماهير بترحيب خاص وامتيازات كبيرة تفوق ما يحصل عليه الضيوف القادمون إلى موسكو بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».


امتيازات
والفارق في الامتيازات يبدأ من الوصول إلى المطار حيث يحصل كل مشجع أو شخصية رياضية على بطاقة مجانية لاستعمال وسائل النقل العمومي مجاناً، بينما يفرض على ضيوف «فيفا» دفع تكاليف النقل! وتكبد «أصدقاء فيفا المغضوب عليهم» دفع معاليم 3 رحلات عبر القطار للوصول إلى ملعب لوجينكي مسرح الافتتاح، لأن المسافات بعيدة جداً في موسكو ورحلة واحدة عبر خط حديدي واحد لا تكفي بل يجب تغيير القطار مرتين لتحظى بفرصة الوصول إلى ملعب لوجينكي.


ضيوف
كما أن ضيوف روسيا من مشجعين لجميع المنتخبات المشاركة وغير المشاركة مرحب بهم في البلد المضيف دون الحصول على تأشيرة ويكفي الاستظهار ببطاقة المباراة لتعبر المطار، بينما يستوجب على ضيوف فيفا الحصول على تأشيرة قبل السفر إلى بلاد المونديال!


واستغرب عدد كبير من الإعلاميين والضيوف المدعوين من طرف «فيفا» من المعاملة بسياسة المكيالين.


نقل مجاني
وكانت روسيا قد أعلنت خلال ترشحها لاستضافة نهائيات كأس العالم بتوفير النقل المجاني للجماهير بين المدن المضيفة عبر شبكة سكك حديدية ضخمة، وهو ما نال استحسان الاتحاد الدولي لكرة القدم وساهم في فوز موسكو بتنظيم العرس الكروي المونديالي.


سياسة المكيالين
ولكن معاملة الضيوف بسياسة المكيالين وتمييز أصناف على أخرى أثار الاستغراب والدهشة واعتبر سابقة في تاريخ تنظيم بطولات كأس العالم على مر التاريخ وبدعة روسية!

تعليقات

تعليقات