السعودية تبدأ الحلم من لوجنيكي اليوم

الأخضـر يسعى لترويض الدب الروسي

يسعى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم لتحقيق رقم جديد في تاريخ منافسات بطولات العالم والإطاحة بالمنتخب الروسي المستضيف، إذ لم يسبق أن خسرت المنتخبات المستضيفة في الجولة الأولى في تاريخ المسابقة، خاصة أن المنتخب السعودي يتقدم في التصنيف العالمي على منتخب روسيا، ما سيعزز من حظوظ الأخضـر الذي وصل أول من أمس «الثلاثاء» للعاصمة الروسية موسكو، قادماً من سانت بطرسبرغ «مقر إقامته» الدائمة في كأس العالم، حيث أجرى تمرينه الأخير مساء أمس الأربعاء على ملعب «لوزنيكي» الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين المنتخبين السعودي و الروسي مساء اليوم.

دعم

وحظي المنتخب السعودي بدعم كبير من أعلى القيادات الحكومية، منذ أن أعلن تأهله رسمياً لمونديال العالم في الخامس من شهر سبتمبر 2017، حيث بدأ التحضير مبكراً بدعم من هيئة الرياضة السعودية التي يترأسها المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، وبمتابعة دقيقة من سمو ولي عهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من خلال الإعداد والبرنامج الزمني للمعسكرات الخارجية التي أقيمت على 5 مراحل، قبل أن يغادر الأخضر لمعسكره الأخير بسويسرا الذي سبقه استقبال البعثة السعودية من قبل ولي عهد السعودية، إذ رافق الأخضر في المعسكر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قبل أن يعلن ولي العهد محمد بن سلمان حضوره رسمياً للمباراة الافتتاحية اليوم الخميس دعماً للأخضر في المونديال.

تفاؤل

وبانت علامات الرضا على الشارع السعودي بعد لقاء ألمانيا الودي الأخير على وجه الخصوص، ما عزز من ارتفاع نسبة التفاؤل، خاصة لدى الإعلام السعودي الذي توقف عن توجيه الانتقادات في فترة الإعداد دعماً لمسيرة الأخضر وإبعاد الضغوط عن اللاعبين، خاصة في ظل وجود السعودية في مجموعة متوسطة المستوى من الناحية الفنية وتقارب حظوظ المنتخبات الثلاثة «السعودية، روسيا، مصر» وتقدم منتخب الأوروغواي نسبياً.

20 دقيقة

واستطلع «البيان الرياضي» الآراء في ساحة «الكرملين» وسط العاصمة الروسية «موسكو» المكان الذي يتجمهر فيه المشجعون من كافة أنحاء العالم، إذ توقعت الجماهير السعودية خروج الأخضر بنتيجة إيجابية في اللقاء الافتتاحي، وتحدث البعض بأن الأهم أن تمر العشرون دقيقة الأولى بسلام دون أن تستقبل شباك الحارس السعودي عبدالله المعيوف أي هدف، وهي المشكلة التي كان يواجهها المنتخب السعودي خلال المباريات الودية. وكانت جماهير المنتخب السعودي قد توافدت في ساحة «الكرملين» مرتدين اللباس الرسمي «الثوب والشماغ» وسط ترديدها للأغاني الوطنية والشيلات السعودية.

هاجس بيتزي

وسيخوض الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي لقاء روسيا بالتشكيلة التي لعب بها أمام المنتخب الألماني ودياً بطريقة 1/‏‏‏4/‏‏‏5 وهي: حراسة المرمى: عبدالله المعيوف، وفي خط الدفاع «ياسر الشهراني، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، منصور الحربي، عبدالله عطيف»، وفي خط الوسط «سلمان الفرج، تيسير الجاسم، سالم الدوسري، يحيى الشهري» وسيكون وحيداً في خط الهجوم اللاعب فهد المولد.

على جانب أخر، وصلت خلال الـ 48 ساعة الماضية أكثر من 6 طيارات سعودية قادمة من مختلف مناطق السعودية محملة بالإعلاميين وروابط مشجعي الأندية، إذ فاق عدد الواصلين عن طريق هيئة الرياضة السعودية أكثر من 500 شخص.

منع إعلامي والحديث لـ 4

منع مسؤولو الاتحاد السعودي لاعبي الأخضر من الظهور الإعلامي ، وعلمت «البيان الرياضي» أن الاتحاد اختار 4 أشخاص للحديث الإعلامي، وهم الدكتور عادل عزت، ونواف التمياط، وعمر باخشوين، وشاكر الذيابي.

دعوة خاصة للنجوم القدامى

دعت هيئة الرياضة السعودية عدداً من القدامى الدوليين لحضور منافسات المونديال يتقدمهم ماجد عبدالله ومحمد الدعيع وسعيد العويران ويوسف الثنيان وفهد الهريفي؛ تقديراً لما قدموه خلال مسيرتهم.

أكينفييف.. قفاز روسيا الذهبي

يملك إيغور أكينفييف حارس مرمى روسيا مصير بلاده بين قفازيه الذهبيين عندما يخوض مواجهة السعودية اليوم. وقال «على الفريق أن يلعب اليوم وإذا لم يفعل فالنتيجة لن تتغير».

أرشافين: لا أرى خليفتي في الوقت الحالي

قال آندري أرشافين لاعب روسيا السابق، الذي ساهم ببلوغ فريقه الدور نصف النهائي يورو 2008، «حالياً لا أرى خليفتي في الملاعب الروسية».

تعليقات

تعليقات