نسور قرطاج واثق من قدرته على المضي بعيداً

يثق منتخب تونس «نسور قرطاج» من قدرته على المضي بعيداً في المونديال الروسي، على الرغم من صعوبة المجموعة السابعة التي يتواجد فيها إلى جوار منتخبات بلجيكا وإنجلترا وبنما، وكان المنتخب التونسي قد ضمن تأهله من مجموعة صعبة خاصة بتواجد المنتخبين الكونغولي والغيني.

وتحدث نبيل معلول مدرب نسور قرطاج عن التحضيرات المونديال قائلا: أعتقد أننا قمنا بتحضيرات جيدة وفي أعلى مستوى، حيث وفر لنا الاتحاد التونسي لكرة القدم كل الإمكانيات وما طلبناه وجدناه وخضنا في المرحلة المباشرة من التحضيرات ثلاث مباريات من أعلى مستوى مع منتخبات البرتغال (التعادل 2-2) وتركيا (التعادل 2-2) وإسبانيا (الهزيمة هدف مقابل صفر بعد أن أضاع أبرز وأهم الفرصة السانحة للتسجيل) وبرهنا على أننا نسير في الاتجاه الصحيح فنيا وبدنيا من خلال الأداء الجيد وتسجيل الأهداف مع تسجيل بعض الملاحظات السلبية عن الأداء الدفاعي في بعض الأحيان وسنعمل على إصلاحها قبل المواجهة الأولى مع إنجلترا.

ويفتقد نبيل معلول نجم المنتخب المدلل يوسف المساكني ويقول عن غيابه: هل يمكن أن تتصور المنتخب الأرجنتيني دون ميسي أو البرتغالي دون كريستيانو رونالدو نفس الأمر بالنسبة ليوسف المساكني مع المنتخب التونسي، فهو لاعب مؤثر فنيا وصانع ألعاب ومسجل أهداف من طراز خاص غير أن الإصابة حرمتنا من قدراته، ومع ذلك عملنا على تجاوز غيابه المؤثر بحلول أخرى أثبتت فاعليتها.

إصابة

أما بخصوص غياب أكثر لاعبي المنتخب التونسي جاهزية وهبي الخوري عن المباريات الودية الأخيرة فيقول نبيل معلول: جاء الخزري للمعسكر بإصابة عضلية وقد نجح الكادر الطبي في تأهيله وهو سيكون معنا في المباراة الأولى، حيث حاولنا أن نحافظ عليه في آخر مباراة ودية أمام إسبانيا بالرغم من أنه كان بإمكانه المشاركة في جانب من المباراة، وهبي سيكون حلا مفيد جدا في مبارياتنا في المونديال.

وحدثنا مدرب نسور قرطاج عن الأسلحة التي يمتلكها لمواجهة منافسيه وقال: لقد برهنت تونس أنها تملك منتخبا قادرا على فرض أسلوبه في اللعب الذي يعتمد على المهارات الفنية والنضج التكتيكي والجاهزية البدنية والقدرة على التحكم في الكرة والتدرج بها نحو مناطق الخصم. واليوم المنتخب التونسي لا يخشى منافسيه بل يواجه بنفس الندية ويملك شراسة في اللعب الهجومي من أجل تسجيل الأهداف.

وتأمل تونس أن تحقق لأول مرة بعد أربع مشاركات مونديالية العبور إلى الدور الثاني، وعن ذلك حدثنا نبيل معلول: نعلم جيدا أن أفضل وأكبر نتيجة لنا في المونديال ستكون على الأقل هي المرور إلى الدور الثاني في تاريخ مشاركات المنتخب التونسي ونحن نثق جدا في إمكانات لاعبينا ونأمل حقا ونحلم بتحقيق هذا الإنجاز وربما لما لا الذهاب أبعد من ذلك بتوفيق من المولى عز وجل.

تعليقات

تعليقات