الجماهير السعودية تتغنى باسم محمد بن سلمان في موسكو

احتشد مئات من مشجعي المنتخب السعودي في ساحة عامة قريبة من الكرملين وتغنوا باسم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعترافاً له بالجميل بشأن القرارات الجريئة التي اتخذها خلال الفترة الأخيرة. كما تغنت الجماهير بالأخضر متناسية صدمة البداية والخسارة بخماسية آملين في التعويض أمام منتخب «السيلستي» الأربعاء المقبل. ولاقت الأغنية التي رددها الجمهور السعودي: «تراني أعزك وأموت فيك.. يالأخضر معاك الله» إعجابا وتجاوبا كبيرا من المشجعين الروس والدول اللاتينية على وجه الخصوص، حيث انضموا لمجموعة شباب السعودية ورقصوا على أنغام الأهازيج والألحان العربية.

تعاطف

جاءت هذه الاحتفالية الغنائية الرائعة بمناسبة عيد الفطر وزلزل نشيد الجماهير السعودية: «يا ربي صلي وسلم على حبيبي سيدي محمد» أركان البنايات الشاهقة في قلب موسكو.

وتعاطفت جماهير أميركا اللاتينية مع الأغاني الدينية وتجمهرت مع السعوديين بينما تساءل روسيون عن معنى الأغاني واستعانوا ببعض المشجعين العرب للترجمة.

وتعج شوارع موسكو بالجمهور السعودي حيث يتواجدون بأعداد كبيرة وهم أكبر نسبة من المشجعين العرب في المونديال يليهم الجمهور المصري ثم المغربي والتونسي.

حالة نفسية

من ناحية أخرى كثفت الجهات المسؤولة في الاتحاد السعودي لكرة القدم وإدارة المنتخب جهودها في خروج اللاعبين من الحالة النفسية بعد الخسـارة من المنتخب الروسي بخماسية نظيفة بجانب الانتقادات التي نالها اللاعبون من قبل العديد من الإعلاميين السعـوديين المتواجدين في روسيا وفي السعودية.

وتواجد مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم بصورة متواصلة في مقر بعثة الأخضر بمدينة سان بطرسبورغ بالقرب من اللاعبين لمناشدتهم بمسح الصورة التي ظهروا عليها في لقاء روسيا. وعاش الشارع السعودي صدمة خلال اليومين الماضيين بسبب المستوى الفني الضعيف للأخضر ولاعبيه والذي لا يعكس الاهتمام الكبير من قبل حكومة المملكة العربية السعودية وهيئة الرياضة منذ إعلان تأهل الأخضر لنهائيات كأس العالم. وانتقل العديد من الجماهير السعودية لمدينة روستوف استعداداً لحضور لقاء السعودية والأورغواي والذي سيحدد مصير الأخضر في بطولة العالم.

ختام

من ناحية أخرى اختتم أمس فعاليات المعرض الثقافي السعودي في موسكو، وذلك في مبنى «متحف موسكو»، بمشاركة عدد كبير من ممثلين من السفارات والدبلوماسيين العرب والأجانب والذي يعد حدثاً ثقافياً مهماً في ظل تطور العلاقات الروسية السعودية وخطف المعرض الأضواء وساهم في تعريف الروس والسياح القادمين لحضور مباريات كأس العالم 2018 بثقافة المملكة العربية السعودية.

ويضم المعرض 11 قسماً من بينها قسم الموسيقى والفلكلور وقسم مخصص للأكلات الشعبية، بالإضافة إلى قسم الواقع الافتراضي، وقسم خصص لعرض صور التقطت لأجمل الأماكن في المملكة، وقسم للخط العربي. وتخلل المعرض مشاركة 4 أفلام سعودية من الجنسين، تتراوح مدتها بين 12 و34 دقيقة ومن المنتظر أن يكون تنظيم المعارض بشكل سنوي.

تعليقات

تعليقات