بالفيديو..كوستاريكا تفجر كبرى المفاجآت وتثأر من أوروجواي بثلاثية تاريخية

ت + ت - الحجم الطبيعي

فجر منتخب كوستاريكا لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حول تأخره بهدف نظيف إلى فوز غال ومستحق 3/ 1 على منتخب أوروجواي في أولى مبارياتهما بالمجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل على ملعب بلاسيدو اديلاردو كاستيلو بمدينة فورتاليزا اليوم السبت.

واتسمت المباراة بالسرعة والإثارة على مدار شوطيها، وقدم منتخب كوستاريكا مباراة العمر في مواجهة أوروجواي التي تأثرت سلبيا بغياب نجم الفريق لويس سواريز بسبب الإصابة، ولم ينجح نجماها دييجو فورلان وأدينسون كافاني في تعويض هذا الغياب.
وافتتح كافاني النتيجة لمصلحة أوروجواي من ركلة جزاء في الدقيقة 24، قبل أن يرد المنتخب الكوستاريكي بثلاثة أهداف جميلة في الشوط الثاني عن طريق المتألق جويل كامبل وأوسكار دوارتي والبديل ماركوس اورينيا في الدقائق 54، 57، 84.

وفشلت كوستاريكا في استغلال حالة الانهيار التام التي عانت منها أوروجواي خاصة في الشوط الثاني، بعدما تبارى لاعبوها في إضاعة الفرص المؤكدة، ليكتفي الفريق بالأهداف الثلاثة .


وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع إشهار البطاقة الحمراء الأولى في المونديال ضد لاعب منتخب أوروجواي ماكسيميليا نو بيريرا لضربه كامبل بدون كرة، ليغيب بيريرا عن مواجهتي انجلترا وإيطاليا.


ويعد هذا الفوز هو الأول لكوستاريكا في تاريخ لقاءاتها الثمانية السابقة مع منتخب أوروجواي، ليرد الفريق اعتباره من نظيره الأوروجواياني الذي تمكن من إقصائه في الملحق الفاصل المؤهل إلى المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010.
وارتفع رصيد كوستاريكا بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا في انتظار لقاء منتخبي انجلترا وإيطاليا في وقت لاحق اليوم السبت، فيما تأزم موقف أوروجواي تماما بعدما ظل رصيده خاليا من النقاط.
ويحلم المنتخب الكوستاريكي بتحقيق المعجزة بالتأهل إلى الدور الثاني ليكرر الإنجاز الذي حققه عام 1990 بإيطاليا رغم صعوبة المهمة أمام المنتخبين الانجليزي والإيطالي.

في المقابل، قلصت هذه الخسارة كثيرا من آمال أوروجواي التي كانت تسعى للحصول على اللقب الثالث في تاريخها، أو على الأقل تكرار الإنجاز الذي حققته في المونديال الماضي عندما صعدت إلى الدور قبل النهائي.

وتلعب أوروجواي في الجولة القادمة مع انجلترا يوم الخميس القادم في ساو باولو، بينما يواجه المنتخب الكوستاريكي نظيره الإيطالي يوم الجمعة القادم بمدينة ريسيفي.


Email