وزعت 20 ألف سلة غذائية على مرحلتين خلال فترة الحصار

الهــلال الإمـاراتي يُغيث أهالي تعز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

استطاعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال فترة الحصار التي تعرضت لها مدينة تعز خلال الفترة الماضية من اختراق الحصار الذي فرضته ميليشيات الحوثي وقوات صالح وتوزيع 20 ألف سلة غذائية متكاملة على سكان المدينة على مرحلتين.

وتمكن فريق الهيئة من تحدي الحصار بإدخال 10 آلاف سلة غذائية كمرحلة أولى تلتها كمية مماثلة قبل ان يتمكن الجيش الوطني والمقاومة اليمنية وبمؤازرة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من كسر الحصار الذي استمر أكثر من ثمانية أشهر.

وكان قد تم تدشين المرحلة الأولى من المساعدات الغذائية بحضور المهندس رشاد الأكحل وكيل محافظة تعز وأعضاء إدارة المجلس المحلي في المدينة ومندوبي الهلال الأحمر الإماراتي القائمين على الحملة.

وقال المهندس الأكحل إن المساعدات الإغاثية الإماراتية لم ولن تنقطع عن اليمن، وشملت العديد من مناطقه ومدنه وهذا ليس بغريب على الأصالة الإماراتية التي عودتنا على سخائها وكرمها وأياديها البيضاء، مشيرا الى أن محتويات السلة الغذائية متكاملة حيث تحوي المواد الغذائية الرئيسية التي تحتاجها الأسرة من حيث التنوع والقيمة الغذائية.

ولفت الى أن عملية التوزيع تمت بشكل منظم وبيسر وسلاسة وساهم في ذلك التعاون البناء بين ممثلي الهلال الأحمر وإدارة المجلس المحلي في تعز، حيث تم التوزيع وفقا لما هو مخطط واستنادا إلى مخرجات المسح الميداني، إذ استهدفت المرحلة الأولى من الحملة الإغاثية الأسر الأشد فقرا وعوزا والأكثر حاجة.

شكر وتقدير

وأكد رشاد الأكحل وكيل محافظة تعز ان الشعب اليمني لن ينسى مواقف دولة الإمارات الإنسانية والأخوية، حكومة وشعباً، وكذلك الهلال الأحمر الإماراتي الذي لا يتوانى إطلاقا عن تقديم العون والمساعدة في مختلف الأحوال والظروف، مشيدا بسخاء وكرم الشعب الإماراتي في دعم اليمن.

وعبر سكان مدينة تعز عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات وما يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي من مساعدات، منوهين الى ان السلال الغذائية التي استهل توزيعها جاءت في الوقت المناسب تماما وسط معاناة سكان تعز وحاجتهم الماسة لمختلف المساعدات وخاصة الغذائية منها، متوجهين بالشكر لدولة الإمارات قيادة وشعبا، لافتين الى أن وقوف الإمارات الى جانب اليمن ليس وليد الساعة .

وإنما يعود لأيام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان واستمرت مواقف الإمارات الإنسانية النبيلة اتجاه اليمن وشعبه في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

إشادات دولية

وكانت الأمم المتحدة قد أشادت في العديد من المناسبات بالجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات في اليمن ومبادرات الدولة الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين من الأحداث في عدد من المحافظات اليمنية.

كما أعربت المنظمة الدولية عن تقديرها للجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، وأكدت حيوية الأنشطة والبرامج الإغاثية التي تنفذها الهيئة على الساحة اليمنية التي تشهد تحديات إنسانية كبيرة، وشددت على أن الهلال الأحمر الإماراتي تعتبر من أهم الشركاء الإنسانيين للمنظمة الدولية في المنطقة.

وأعدت هيئة الهلال الأحمر خطة طموحة لمقابلة الاحتياجات الإنسانية لليمنيين تأكيدا لالتزامها الإنساني تجاههم وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في درء المخاطر المحدقة بالأشقاء في اليمن.

14

أكد محافظ تعز أن قوافل الإغاثة الإنسانية بدأت منذ يوم أول من أمس بالوصول الى محافظة تعز. وقال في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» إن 14 ألف سلة غذائية وصلت أمس الى تعز فيما ستواصل اللجنة العليا للإغاثة عملها لتسيير كميات كبيرة من الإغاثة خلال الأيام المقبلة.الرياض ـ سبأنت

Email