الهيئة وزعت 20 ألف طرد غذائي

«الهلال الأحمر الإماراتي» تعزز حضورها في تعز

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت فرق هيئة الهلال الأحمر حملة إنسانية لتوزيع 20 ألف طرد غذائي بقيمة خمسة ملايين و759 ألفاً و264 درهماً على الأهالي في محافظة تعز المحاصرة، وذلك تأكيداً على مسؤولية الهيئة الإنسانية تجاه الأشقاء اليمنيين الذين تأثرت أوضاعهم المعيشية والحياتية في المحافظة نتيجة الأحداث التي تشهدها الساحة اليمنية.

وذكرت الهيئة في بيان صحفي أن فرقها في تعز تعمل على نقل السلال الغذائية من عدن إلى وادي الضباب ثم نقلها عبر الطرق الجبلية الوعرة إلى تعز، مشيرة إلى أنه تم توزيع أولى دفعات الطرود الغذائية في اليوم الأول لتدشين حملة المساعدات الغذائية في محافظة تعز، مؤكدة أنها لن تدخر جهداً في تقديم يد العون للأشقاء اليمنيين.

4 فرق

وأوضحت أن فرقها ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي في محافظة تعز من خلال أربعة فرق في مديرية القاهرة بالمحافظة بواقع 10 آلاف طرد غذائي يتم توزيعها على المستفيدين في مركز مدرسة ناصر ومركز جامعة السعيد ومركز مدرسة الشعب ومركز مدرسة الزبيري، على أن يتم توزيع 10 آلاف طرد غذائي لاحقاً للأشقاء اليمنيين في مديرية مظفر عبر مراكز التوزيع.

ونوهت الهيئة في بيانها بأن الفترة القادمة ستشهد تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للأشقاء اليمنيين وتنفيذ عدد من البرامج التنموية وإعادة تأهيل المنشآت الحكومية العامة حتى ينخرط المتأثرون من الأحداث في اليمن في نشاطهم العملي من جديد ويعودوا إلى حياتهم الطبيعية.

أهمية استثنائية

وستعمل فرق الهلال الأحمر على وصول وتسليم المساعدات الغذائية الجديدة وتوزيعها على المستفيدين من أبناء محافظة تعز، حيث تشكل مساعدات الهيئة الإنسانية والإغاثية أهمية استثنائية لفرق الهلال، وذلك بسبب خطورة المناطق الجبلية الوعرة ووقوع مراكز التوزيع التي وصلتها فرق الهيئة في المناطق البعيدة في محافظة تعز.

وتركت هذه المساعدات أطيب الأثر في نفوس أبناء محافظة تعز الذين يعيشون في ظروف معيشية سيئة فرضتها عليهم الأوضاع الصعبة التي تمر بها معظم المحافظات اليمنية، معربين عن شكرهم وتقديرهم للهيئة التي لم تتوان عن تقديم العون لكل محتاج.

Email