قدم 14 سيارة دفعة جديدة لوزارة التربية والتعليم

«الهلال» الإماراتي يعزز قدرات قطاع التعليم في عدن

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ضمن جهودها لتعزيز قدرات قطاع التعليم في اليمن قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس 14 سيارة كدفعة جديدة من السيارات لوزارة التربية والتعليم اليمنية في عدن.

وتم تسليم السيارات التي قدمتها الهيئة كدفعة جديدة من السيارات لوزارة التربية والتعليم اليمنية في عدن وعددها 14 سيارة لمكتب الوزارة في عدن بحضور ممثلي الهلال الأحمر ومسؤولي وزارة التربية والتعليم اليمنية.

تحسين الخدمات

وأكدت الهيئة في بيان صحافي أن تحسين الخدمات التعليمية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها، وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيرة إلى أن خططها في هذا الصدد تتضمن عدداً من المحاور منها تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية وتأثيثها ومدها بالمعدات والمعينات التعليمية وتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب إلى جانب تقديم الدعم اللوجستي لتلك المؤسسات وتأهيل السكن الجامعي لطلاب المحافظات الأخرى في عدن. وأوضحت أن مشاريعها في هذا الصدد تسير على قدم وساق ويجري العمل بها بوتيرة متسارعة.

شكر للإمارات

وأشاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة عدن محمد الرقيبي بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر لتحسين خدمات قطاع التعليم في عدن والمحافظات الأخرى وقدم الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على وقفتها الأصيلة مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة.

وأشار في كلمة له خلال تدشين أسطول السيارات إيذاناً بدخولها الخدمة إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية، مؤكداً أن اهتمام الهيئة بالجانب التعليمي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المدارس والمؤسسات التعليمية في اليمن لتعود إلى سابق عهدها بل وأفضل مما كانت عليه بفضل مبادرات دولة الإمارات وذراعها الإنسانية المتمثلة في هيئة الهلال الأحمر.

دور حيوي

ولفت الى دور الهيئة الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت مسيرته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف الجارية حالياً، معتبراً أن عمليات التأهيل التي تمت من قبل الهلال الأحمر للمؤسسات التعليمية تستحق الإشادة والتقدير لأنها تمت في زمن قياسي وفي ظروف معقدة وفي غاية الصعوبة مما كان له أكبر الأثر في انتظام الدراسة وعودة الطلاب لمقاعدهم وإكمال مسيرتهم التعليمية.

85 %

جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أنجزت حتى الآن 85 في المئة من مشروع صيانة وتأثيث المدارس والمؤسسات التعليمية في عدن والمحافظات اليمنية الجنوبية وأكملت عمليات تأهيل 131 مدرسة من أصل 154 مدرسة مدرجة ضمن برنامج الصيانة والتأهيل ويجري العمل حالياً في 23 مدرسة أخرى متبقية في عدد من المديريات، فيما تم تركيب 21 مظلة في عدد من المدارس.

Email