00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السيسي يؤكد دعمه الحكومة الشرعية في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة تجنب الدخول في صراع مُسلح طويل الأمد في اليمن، مؤكدًا أهمية مواصلة المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة سعيًا للتوصل إلى حل سياسي للأزمة، وفقًا لمقررات الشرعية الدولية، بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار في أقرب فرصة.

وأكد السيسي خلال استقباله أمس رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، وقوف مصر إلى جانب اليمن، ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية، برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحرصها على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها. وشدد كذلك على أهمية الاستمرار في التشاور الوثيق بين الجانبين في إطار مجلس الأمن والمحافل الدولية الأخرى.

وأكد الرئيس المصري حرص بلاده على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لأبناء اليمن، لتمكينهم من تجاوز الأزمة الراهنة والتركيز على مسار التنمية، وإعادة الإعمار بما يلبي طموحات الشعب اليمني في استعادة السلام والاستقرار.

ونقل رئيس وزراء اليمن رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس السيسي، تضمنت الإعراب عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية، سواء في إطار التحالف العربي أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن في مجلس الأمن والمحافل الدولية. وأشاد بن دغر بدور دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، والإمارات في مساندتها ودعمها للشعب اليمني ضد الانقلاب.

تحرير

كما أكد بن دغر، خلال لقائه الجالية اليمنية في القاهرة، أن الدولة ماضية في تحرير العاصمة صنعاء، وباقي المناطق من المليشيات الانقلابية، مشيراً إلى أن الأوضاع السياسية والاقتصادية بدأت في التحسن.

طباعة Email