00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سلّمت 200 لوحة كتابية لمكتب التربية

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تفتتح مدرستين في لحج

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إعادة تأهيل مدارس محافظة لحج قبل بدء العام الدراسي الجديد، وذلك ضمن مساعيها لتطبيع الحياة في المحافظات المحررة، ودعم القطاعات الخدمية فيها، حيث افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة لحج مدرسة سعيد حيدرة الأساسية ومدرسة إقبال للتعليم الأساسي والثانوي للبنات وذوي الاحتياجات الخاصة، وسلمت مكتب التربية 200 لوحة كتابية في مدينة الوهط.

وأشاد وكيل محافظ لحج، وضاح الحالمي، بجهود الهيئة في محافظة لحج منذُ تحريرها، وآخرها تسليم مدرستين في الوهط.

وعبر عن شكره للجهود المبذولة من قبل الهيئة في إعادة تأهيل المدارس، والذي سيكون لها الأثر الكبير على الطلاب.

بدوره، قال مدير تربية تبن، أحمد الجعدي، إن المدرستين ضمن تسع مدارس بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بترميمها وصيانتها في المرحلة الأولى، حيث تجري حالياً عملية إعادة تأهيل عدد من المدارس في مختلف مديريات المحافظة.

من جهتها، أكدت مديرة مدرسة إقبال، فائزة أحمد السقاف، أن مدرسة الشهيدة إقبال تعرضت للتدمير مرتين في حرب 94 وحرب 2015، حيث لم ترمم في المرة الأولى، وتم ترميمها من قبل الهلال الأحمر هذه المرة. وتستوعب هذه المدرسة 850 من البنات وطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة. وثمنت السقاف دور الهلال الأحمر الإماراتي وكل ما يقوم به في سبيل ترميم وإعادة بناء المؤسسات التعليمية.

في السياق، قال مدير مدرسة سعيد حيدرة، رؤوف حداد، إن افتتاح هذه المدرسة التي تأتي ضمن مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الخيرية في تطوير التعليم في المحافظات المحررة ليس بغريب على أصحاب الأيادي البيضاء، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حرصت على إنشاء مظلة شمسية في ساحة المدرسة في خطوة من شأنها أن تمكن الطلاب من ممارسة أنشطتهم في أجواء مناسبة. وتوجهت بالشكر لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الدور الذي تقوم به وجهودها في مختلف النواحي لإعادة الحياة الطبيعية للشعب اليمني.

حفل تكريمي

وشهد افتتاح كلتا المدرستين حفلاً تكريمياً لهيئة الهلال الأحمر بفقرات غنائية أظهر فيها طلاب المدارس شكرهم وامتنانهم لدور الإمارات العربية المتحدة على كل ما تقوم به في سبيل إعادة البنية التحتية والخدمية للمدن المحررة. وتخلل الحفل ترديد الأغاني الثورية عبرت عن العرفان والشكر لقوات التحالف والمقاومة التي سطرت ملاحم بطولية تكللت بالنصر والتحرير.

كما تم تكريم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من قبل إدارة المدرستين على الجهود الجبارة التي قامت بها في تعزيز وتطوير المؤسسة التعليمية.

طباعة Email