00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اجتماع خليجي لتوزيع 750 ألف سلة غذائية في اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد في العاصمة السعودية الرياض، الاجتماع الخامس لمكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي للجمهورية اليمنية، بحضور ممثلي اللجان الإغاثية والإنسانية من دول المجلس.

وناقش الاجتماع الذي حضره وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، خطة توزيع اكثر من 750 الف سلة غذائية في 17 محافظة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

واستعرض الاجتماع تقريراً مفصلاً عن الوضع الإنساني والإغاثي في المحافظات المتضررة، والاحتياجات الإنسانية، والمساعدات الغذائية والأدوية والجانب التعليمي، وابعاد الأزمة الإنسانية التي تعانيها محافظات اليمن ككل.

وأكد الوزير عبدالرقيب فتح، ضرورة تنسيق الجهود وزيادة الكفاءة لمواجهة التحديات التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية، موضحاً أن اللجنة العليا للإغاثة تعمل مع مكتب تنسيق المساعدات لتبادل المعلومات وتسيير الأعمال الإغاثية بصورة سليمة وتجنباً لأي تقصير.

ونقل شكر القيادة السياسية، والحكومة اليمنية لمكتب تنسيق المساعدات الإنسانية بدول مجلس التعاون الخليجي، على وقوفهم الدائم مع الشعب اليمني في الأزمة التي يعيشها، جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر الذي تفرضه ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على عدد من المدن.

طباعة Email