العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    اعتقال قيادي من «القاعدة» في لحج

    قوات الأمن تطيح أخطر شبكة اغتيالات في عدن

    ■ مدنيون وقوات أمن يمنية قرب نقطة عسكرية في يافع | أ.ف.ب

    تستمر الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة، بتحقيق إنجازات متواصلة في مكافحة الإرهاب، والقبض على خلايا إرهابية ارتكبت جرائم الاغتيالات والتفجيرات في هذه المحافظات، حيث تمكنت قوات الأمن في العاصمة المؤقتة عدن من إلقاء القبض على أخطر شبكة اغتيالات عاثت فساداً، كما تم القبض على قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة لحج ضمن حملة مداهمات لأوكار الإرهابيين.

    وبحسب مصدر أمني فإن قوات الأمن تمكنت من اعتقال خلية اغتيالات متهمة بتنفيذ عدد من جرائم الاغتيالات بحق مسؤولين ورجال علم وقيادات في المقاومة. وفي بيان صادر عن المكتب الإعلامي لشرطة عدن قال إن قوات مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن القت القبض على خلية إرهابية مكونة من ثمانية أشخاص، اعترفوا بمسؤوليتهم الكاملة عن عمليات اغتيال وتصفية طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية ورموز في المقاومة في محافظة عدن.

    استهداف قيادات

    وبحسب المصدر فإن المتهمين أقروا بمسؤوليتهم عن اغتيال وتصفية عدد من القيادات والمسؤولين، من بينهم جنود وضباط في التحالف العربي، والقائد الميداني في المقاومة أحمد الإدريسي ورفاقه بالإضافة إلى اعترافهم بتنفيذ عدد من الاغتيالات والتفجيرات في العاصمة المؤقتة.

    «القاعدة» في لحج

    وأعلنت قوات مكافحة الإرهاب في عدن عن اعتقال أمير تنظيم القاعدة في محافظة لحج، بعد حصولها على معلومات استخباراتية دقيقة عن مكان توجده، إذ تم اعتقاله بعد مداهمة منزل يختبئ فيه في ضواحي الحوطة، وبحسب المصدر الأمني فإنه تم العثور في المنزل على كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة، بالإضافة إلى خرائط لشوارع ومداخل محافظتي عدن ولحج.

    طباعة Email