00
إكسبو 2020 دبي اليوم

نيران المقاومة تطال كل أنحاء العاصمة مع بدء مرحلة الحسم

التحالف يمهد لتقدم الشرعية بضرب حزام صنعاء العسكري

Ⅶ الدخان يتصاعد من مخزن سلاح حوثي استهدفته غارة للتحالف في صنعاء | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشعلت مقاتلات التحالف العربي، عبر أكثر من 50 غارة مواقع الانقلابيين في مناطق الحزام العسكري للعاصمة صنعاء، التي أصبحت كل مناطقها تحت سيطرة نيران مدفعية القوات الشرعية والمقاومة. ودكت مقاتلات التحالف للمرة الأولى، منذ بدء مشاورات الكويت أواخر أبريل الماضي، المعسكرات التابعة للانقلابيين في المدينة ومداخلها، في خطوة تمهد لتقدم قوات الشرعية..

كما طالت الغارات مواقع المتمردين في الحديدة، وتعز، وإب، وصعدة. واستهدفت الغارات المجمع الرئاسي ومعسكر النهدين جنوب العاصمة، ومعسكر الحفا شرق المدينة، ومعسكر الصيانة في شمالها، كما استهدفت معسكر العمالقة، الذي استولى عليه الانقلابيون في محافظة عمران.

ووفقاً للمصادر فإن طائرات التحالف استهدفت ضرب وخلخلة الحزام الأمني والعسكري للمدينة، ما يسهل لقوات الشرعية التقدم. وأكد التحالف أنه يقدم إسناداً جوياً للجيش اليمني الشرعي، من خلال استهداف مواقع وتجمعات للمليشيات في محيط صنعاء، وأعلن وقف الملاحة الجوية في مطار صنعاء، حفاظاً على سلامة الطائرات، وذلك لمدة 72 ساعة على الأقل.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الوطني اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن مرحلة الحسم قد بدأت، مؤكداً جاهزية قوات كبيرة جداً في مأرب للالتحاق بالقوات المرابطة في الجبهات.

طباعة Email