العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    انتهاك

    الميليشيات تجند 174 طفلاً في ذمار

    أرشيفية

    جندت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمديرية جبل الشرق التابعة لمحافظة ذمار أكثر من 174 طفلاً خلال الأسبوع الماضي.

    ونقلت تقارير إعلامية يمنية عن مصادر مطلعة أن ميليشيات الحوثي الانقلابية جندت 174 طفلاً لا تتجاوز أعمارهم الرابعة عشر، بينهم 12 طفلاً تم تجنيدهم إجبارياً.

    وأضافت المصادر أن الأطفال الذين تم تجنيدهم إجبارياً ينتمون إلى أسرة بيت راجح بمنطقة الشرق بالمديرية.

    وذكرت المصادر أنه تم إرسال جميع الأطفال المجندين أواخر الأسبوع الماضي إلى جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، التي تشهد معارك طاحنة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

    ونشر مركز ذمار الإعلامي إحصائية حول عدد الأطفال المجندين في صفوف جماعة الحوثي خلال الحرب الأخيرة أكثر من 760 طفلاً أغلبهم لقي حتفه في المعارك السابقة.

    ويذكر أن تقريراً للأمم المتحدة وثق زيادة بمقدار خمسة أضعاف في حالات تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الحوثيين والميليشيات الموالية للمخلوع.

    وذكر التقرير: «من أصل 762 حالة تجنيد مؤكدة للأطفال، جميعهم من الفتيان، عزيت غالبيتها إلى الحوثيين بنسبة 72 في المئة»، وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية 9 في المئة.

    ولوحظ تحول المتمردين من التجنيد الطوعي إلى حد كبير إلى التجنيد القسري أو غير الطوعي عن طريق الإكراه، بسبل منها توفير الحوافز أو المعلومات المضللة، وفقاً للتقرير.

    وفي مايو 2014، وقعت الحكومة خطة عمل لوضع حد لتجنيد الأطفال واستخدامهم ومنع ذلك، بيد أن تنفيذ هذه الخطة لم يتحقق في ضوء تصاعد النزاع. عدن - البيان والوكالات

     

    طباعة Email