00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حملة الحزام الأمني تمتد إلى أرياف لحج

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد أن تمكنت من تطهير العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة لحج، بدأت قوات الحزام الأمني في محافظة لحج الانتشار في ارياف المحافظات المحررة، وتحديداً في مناطق ردفان ويافع.

وذكر مصدر مسؤول في الحزام الأمني لـ«البيان» أن الحملة تأتي بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تأمين كامل المحافظات المحررة من عناصر التطرف والإرهاب.

وأضاف المصدر أن الحملة تهدف إلى الانتشار في كل المحافظات المحررة بالتدرج بحيث يتم الوصول إلى معاقل الجماعات المسلحة في الجبال، ويتم الحد من تحركها في المناطق الريفية التي تتواجد فيها مؤخراً بعد هروبها من العاصمة المؤقتة عدن عقب الحملة الأمنية التي شهدتها المحافظة.

وشهدت منطقة مرفد في يافع بمحافظة لحج يوم أمس مواجهات عنيفة بين قوات الحزام الأمني، المكلفة بالانتشار في جبل العر لحماية الحدود بين محافظتي البيضاء ولحج، وجماعات مسلحة اعترضت طريقها.

وأفاد شهود عيان أن عناصر إرهابية اعترضت طريق قوات الحزام الأمني بالقرب من منطقة جبل العر، بعدد من الكمائن بينها سيارة مفخخة، ما استدعى تدخل طيران التحالف العربي، لمساندة قوات الحزام وهو ما ساهم في وصول قوات الجيش إلى مواقعها في جبل العر الاستراتيجي.

وتسعى قوات الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف إلى ملاحقة عناصر الجماعات الإرهابية إلى الأرياف، بعد تطهير عدن ولحج والمكلا، وذلك بهدف الحد من حركتها وشل قدرتها على إرسال السيارات المفخخة إلى المدن المحررة.

طباعة Email