00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مجلس التهدئة في مأرب يرصد 58 خرقاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

رصد مجلس التهدئة المحلي في محافظة مأرب، 58 خرقا لميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ليوم الأحد 7 أغسطس، مع استمرارها في إعاقة لجان التهدئة في جبهات القتال وإعاقة طريق المسافرين في الطريق الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب.

وأوضح المجلس في تقرير له، ان الميليشيات استمرت في انتهاك اتفاق الهدنة الذي رعته الأمم المتحدة، ولم تلتزم به منذ الإعلان عنه الى اليوم، مشيرا إلى أن الخروقات استهدفت مناطق نهم، وحريب، وصرواح، والمخدرة، وهيلان، والمشجع، والعيدية، وبيحان، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأشار التقرير إلى مواصلة الانقلابيين في إعاقة حركة خطوط المسافرين في الطريق الوحيد الرابط بين صنعاء والبيضاء وذمار ومأرب، وتقوم باختطاف مواطنين يمنيين على هوياتهم.

وذكر المجلس أن الميليشيات لا تزال تصادر وتنهب رواتب افراد وضباط المنطقة العسكرية الثالثة، والموازنات التشغيلية للمكاتب التنفيذية في مأرب، ونهبها لما يسمى المجهود الحربي.

ونوه التقرير بأن الميليشيات ترفض تسليم المواد الإيوائية الخاصة بالنازحين والتي لا تزال موجودة في وزارة الداخلية المسيطر عليها من قبلهم.

وذكر التقرير أن الانقلابيين يرفضون تسليم خرائط الألغام التي زروعها في محافظة مأرب وفي نهم، والتي تتسبب في مقتل وإصابة عشرات المدنيين الساكنين في تلك المناطق، كما منعت الفرق الهندسية من إصلاح أبراج الكهرباء في المناطق القريبة من نهم والتي ترفض الميليشيات إصلاحها.

طباعة Email