العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    قرقاش: تشكيلة مجلس انقلاب التمرد بعيدة عن المأسسة

    قلّل معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، من أهمية إعلان طرفي الانقلاب في اليمن تشكيلة ما يسمى المجلس السياسي. وقال معاليه في تغريدة على موقع «تويتر»: «التشكيلة الضعيفة لمجلس انقلاب التمرد في اليمن والمسمى بالمجلس السياسي الأعلى دليل جديد أننا، حتى وبمقاييس التمرد، أبعد ما نكون عن المأسسة».

    في الأثناء، أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ضرورة مواصلة المشاورات بين الأطراف اليمنية لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة والسلام المنشود الذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره وسلامة شعبه ووحدة أراضيه.
    وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن تأكيدات أمير دولة الكويت جاءت خلال لقائه، أمس، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

    من جانبه، أعرب المبعوث الأممي عن شكره للكويت على استضافتها مشاورات السلام بين الأطراف اليمنية، منوهاً بدور سمو أمير الكويت في احتضان المشاورات للوصول إلى الاستقرار والتوافق وإنهاء النزاع في اليمن.

    وكان المبعوث الأممي أعلن أول من أمس، انتهاء مشاورات السلام التي استضافتها الكويت على مدى أكثر من 90 يوماً، مؤكداً في الوقت نفسه الالتزام باستمرار المشاورات والجلسات المباشرة في غضون شهر، على أن يحدد مكان استضافتها في بلد يُتفق عليه لاحقاً.

    طباعة Email