00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التحالف العربي يوسّع عملياته بـ80 غارة على مواقع الانقلابيين

معارك التحرير تشعل كل جبهات اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

دخلت طائرات التحالف العربي، أمس، بكثافة على خط المعارك، لدعم قوات الشرعية في تحرير المناطق التي ما زال يسيطر عليها الانقلابيون، حيث اشتعلت كل جبهات اليمن في تحركات منسقة شلّت حركة تنقل الميليشيات بين جبهات القتال.

ووسّع التحالف العربي من عملياته بأكثر من 80 غارة، بعد يوم من انتهاء مشاورات السلام في الكويت دون التوقيع على اتفاق من جانب المتمردين. واستهدفت الغارات تعزيزات عسكرية على خطوط القتال، وسط تركيز على الجبهة الشمالية المحاذية للحدود مع السعودية التي كانت حصيلتها نحو 40 غارة على مصادر الخروق الحدودية التي تقوم بها الميليشيات في حرض وميدي وصعدة، كما استهدفت غارات مماثلة القطاع الجنوبي الغربي من محافظة تعز، حيث تم تدمير مستودعات أسلحة في المخا وذباب.

وشنّ التحالف عشرات الغارات على الخطوط الدفاعية المترنحة للميليشيات المنهزمة في نهم شرق صنعاء، تزامناً مع مواصلة قوات الشرعية عملياتها في تلك الجبهة، والتحضير للتقدم إلى مديرية بني حشيش من الشرق ومديرية أرحب من الشمال، بحسب ما أفاد الناطق باسم الجيش اليمني سمير الحاج لـ«البيان»، موضحاً أن التركيز الآن على بني حشيش، باعتبارها تلي نهم، وأنه بتحريرها لن يتبقى لقوات الشرعية إلا 13 كيلومتراً تفصلها عن وسط صنعاء.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email