00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التمرد هجّر 441 أسرة من تعز في يوليو

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدر ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز تقريراً جديداً عن الأوضاع الإنسانية في المحافظة للشهر الماضي، تضمن إجمالي الخسائر البشرية والمادية التي تم رصدها من جراء حرب الانقلابيين.

وذكر ائتلاف الإغاثة في تقرير أن 46 شخصاً قتلوا، وجرح 612 آخرين، من المدنيين بينهم نساء وأطفال خلال الشهر الماضي، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية والأسواق الشعبية.

وأكد تقرير الائتلاف أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، في ظل الحصار الخانق.

وأشار إلى أن 441 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير الجماعي بالقوة من منازلها، منها 421 أسرة في مديرية حيفان، 142 أسرة نزحت فقط من عزلة الأعبوس بحيفان، كما نزحت 11 أسرة من منطقة غراب غربي مدينة تعز، وتسعة أسر من الجحملية شرق المدينة.

احتياجات تعز

وأوضح الائتلاف أن إجمالي الاحتياج الشهري لتلبية متطلبات المحافظة في مجال الصحة والبيئة تصل إلى أكثر من 82 مليون دولار، إضافة إلى توفير 50 ألف سلة غذائية شهرياً، وتوفير مئة ألف سلة غذائية شهرياً للأسر المنكوبة والمتضررة.

وفي مجال الإيواء، ذكر التقرير أن النازحين في المحافظة بحاجة إلى توفير 25 مركز إيواء، لتخفف من معاناة 16500 فرد، و29858 أسرة نازحة ومستضيفة، كما أن مليوني نسمة يحتاجون لتأمين مياه الشرب.

طباعة Email