العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مركزاً صحياً في حلة حضرموت

    ■ متطوعون في الهلال الأحمر ومسؤولو صحة خلال تدشين المركز | وام

    افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس، مركزاً صحياً جديداً في منطقة حلة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، ضمن سلسلة المشاريع التنموية، التي تنفذها الهيئة في المحافظة لتحسين الأوضاع الإنسانية لسكان المنطقة، وتلبية متطلباتهم، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

    ويقدم المركز، الذي تم تأثيثه بعد أعمال الصيانة بالتجهيزات والأدوات الصحية اللازمة من قبل هيئة الهلال الأحمر خدمات صحية أفضل للسكان اليمنيين، الذين تبعد مناطقهم عن مركز المديرية بأكثر من 15 كيلو متراً، ويعانون مشقة الانتقال إلى المستشفيات في قلب المدينة.

    إنعاش القطاع الصحي

    ويأتي افتتاح المركز ضمن جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في ساحل حضرموت والخطة العامة، التي تسعى الهيئة لتحقيقها بتوصيل الخدمة الصحية للمواطن اليمنيين، بسهولة ويسر وبإمكانات عالية ولكي يتناسب والعمل في مختلف المراكز الصحية في ساحل حضرموت، حيث تم تجهيز المقر وترميمه ليصبح مركزاً يرتقي بإدخال خدمات جديدة في مرحلته الثانية.

    من جانبه ثمن مدير مركز حلة الصحي سليمان سعيد باحمران دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة افتتاح مركز حلة الصحي بعد استكمال المرحلة الأولى من أعمال ترميم وصيانة المبنى من الداخل ورفدة بدواليب وكراسيّ ومقاعد انتظار وأسرة وكذا استبدال بعض الأجهزة الكهربائية والمعدات الطبية ليكون جاهزاً لاستقبال المرضى وتقديم لهم الرعاية الصحية، مؤكداً أن مركز حلة الصحي، الذي بدأ باستقبال المرضى وكل من يحتاجون إلى رعاية صحية من المتوقع أن يستقبل نحو 600 مراجع شهرياً ويخدم نحو أربعة آلاف نسمة.

    شكر من الأهالي

    وعبر أهالي منطقة حلة عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات العربية المتحدة ولهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تجهيز وافتتاح المركز الصحي، شاكرين هذه اللفتة الكريمة في إعادة بناء البنية التحتية، في ظل وضع مأساوي كانوا يعيشونه، بسبب بعد المستشفى عن مناطقهم.

    ويأتي هذا المركز ضمن مراكز عدة تم تسليمها سابقاً لدفع دفة العمل الإنساني والإغاثي للشعب اليمني الشقيق، والمساهمة في رفع الضرر، الذي شهدته محافظة حضرموت في الفترة السابقة.

    حضر الافتتاح وفد الهلال الأحمر الإماراتي ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية المكلا محمد علي اليهري، ومدير مركز حلة الصحي سليمان سعيد باحمران.

    طباعة Email