00
إكسبو 2020 دبي اليوم

التحالف يعلن تنشيط «إعادة الأمل».. والشرعية تسيطر نارياً على أرجاء نهم

«التحرير موعدنا» تعصف بالانقلابيين شرق صنعاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

أعلن الجيش اليمني المسنود بقوات التحالف العربي امس انطلاق عملية تحرير صنعاء تحت اسم «التحرير موعدنا» فيما سيطرت قوات الشرعية على جبل المنار الذي يمكنها من قطع الإمدادات عن مواقع الانقلابيين في كافة أرجاء مديرية نهم التي باتت تحت السيطرة النارية لقوات الشرعية، في وقت أكد التحالف العربي أنه سينشط عملياته العسكرية بعد توقف المشاورات السياسية.

وأعلن الناطق باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري،  أن عمليات «إعادة الأمل» ستنشط من جديد بعد إعلان تعليق المشاورات السياسية، مؤكداً أن الميليشيات بدأت في شن عمليات على الحدود مع المملكة. واستشهد أمس جندي سعودي إثر تعرضه لإطلاق نار من داخل الأراضي اليمنية.


وفي عملية استباقية رداً على هذه الانتهاكات على الحدود السعودية وكافة الجبهات الداخلية، ذكر مركز إعلام القوات المسلحة اليمنية أن الجيش الوطني مسنود بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي اطلق اسم «التحرير موعدنا» على العملية العسكرية الجارية شرق صنعاء. وقال مدير المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية احمد شيح إن حملة «التحرير موعدنا» التي انطلقت شرق صنعاء سوف تستمر ولن تتوقف حتى النصر وتحقيق كامل أهدافها المطروحة، وهي تحرير العاصمة.


وقالت مصادر قبلية إن قوات ‏‏الجيش الوطني سيطرت على جبل المنارة وهو راس محجر النعيمات، ما يجعله قادرا على قصف إمدادات الحوثيين إلى الجوف وأرحب وبني حشيش وحريب القراميش‏. وأكدت أن السيطرة على جبل المنارة يجعل قوات الجيش الوطني مسيطرة على مديرية نهم من كافة الاتجاهات.

23 قتيلاً

وقال عبدالله الشندقي ناطق الجيش الوطني بمقاومة صنعاء لـ«البيان» إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا بعد معارك شرسة، من السيطرة على قرية الحول وقرى ملح وقرية بيت البوري وجبل المنارة الاستراتيجي المطل على باقي مناطق مديرية نهم وبني حشيش وبني الحارث، وكذلك جبل كوكبان وجبل الحبيل وجبل القناصين وجبل العياني والتباب الخضراء.

وأضاف بأن المعارك الدائرة أسفرت عن سقوط 23 قتيلا وعشرات الجرحى من المليشيات، مع استمرار المعركة في جهاتها الثلاث الميمنة والقلب والميسرة في ظل تقدم كبير للجيش الوطني مسنودا بالمقاومة وقوات التحالف وفرار كبير للمليشيات باتجاه صنعاء.

غارات التحالف

يأتي ذلك على وقع شن طيران التحالف العربي عدة غارات لتعزيزات ومواقع لميليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة المقطعة وسد محلى والعقران بمديرية نهم شرق صنعاء.

وكانت القوات المسلحة وجهت نداء هاماً للسكان القاطنين في امانة العاصمة صنعاء وضواحيها طالبتهم فيه الابتعاد عن مقرات ومواقع وتجمعات المليشيات الانقلابية وأماكن تجمعاتهم حفاظاً على أرواحهم.

طباعة Email