العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    سحقت التمرد في نهم بالتزامن مع تعليق مشاورات الكويت والتحالف يزيد نشاطه

    الشرعية: موعدنا تحرير صنعاء

     لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

     

    أطلقت قوات الشرعية اليمنية، أمس، عملية تحرير صنعاء تحت اسم «التحرير موعدنا»، ودمرت دفاعات الانقلابيين في نهم وحررت المديرية بعد استعادة جبل المنارة الاستراتيجي الذي يمكنها من السيطرة النارية على كل أرجاء المديرية، وأيضاً إشرافها على عقدة خطوط الإمداد التابعة للانقلابيين والمتوجهة إلى الجوف وأرحب وبني حشيش وحريب والقراميش، وتعطيل التعزيزات العسكرية إلى هذه المناطق التي تغطي معظم المناطق القتالية في شرق وشمال صنعاء.

    وشمل التحرير جبل كوكبان وجبل الحبيل وجبل القناصين وجبل العياني والتباب الخضراء في المناطق الواقعة شرق العاصمة بمساندة مباشرة من طائرات التحالف العربي.

    وقالت قيادة قوات الشرعية إن حملة «التحرير موعدنا» ستستمر ولن تتوقف حتى النصر وتحقيق كامل أهدافها. وتأتي حملة المقاومة تزامناً مع تعليق مشاورات اليمن في الكويت، أمس، من دون التوقيع على اتفاق عرضته الأمم المتحدة بسبب تعنت الانقلابيين ودون تحديد مكان وزمان الجولة المقبلة.

    وأعلن الناطق باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، أن عمليات «إعادة الأمل» ستنشط بعد إعلان تعليق المشاورات السياسية، مؤكداً أن الميليشيات بدأت شن عمليات على الحدود مع المملكة.وكان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن في بيان أمس تعليق المشاورات، لكنه قال أنها تدخل مرحلة جديدة سيتم خلالها التركيز على العمل مع كل طرف على حدة لبلورة التفاصيل الدقيقة والتقنية.

    لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

    طباعة Email