العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    التحالف يدك معاقل الانقلابيين في مناطق عدة

    قوات الشرعية اليمنية تتقدم صوب صنعاء

    دبابة للقوات الشرعية في جبهة تعز | تصوير أحمد الباشا

    واصل الجيش اليمني تقدمه باتجاه العاصمة صنعاء إثر معارك على جبهات عدة في محيط العاصمة، بدعم من طائرات التحالف العربي التي شنت غارات على مواقع الانقلابيين في معسكر الجميمة بضاحية بني حشيش، فضلاً عن غارات في مناطق أخرى، بينها معقل الميليشيات في صعدة، بينما صد الجيش الوطني هجوماً لتنظيم القاعدة على ميناء المكلا، وقتل ستة جنود بانفجارين في لحج.

    وقالت مصادر محلية، إن طيران التحالف استهدف بسلسلة من الغارات معسكر الجميمة التابع لقوات الحرس الجمهوري في مديرية بني حشيش في ضواحي العاصمة صنعاء.

    وأقر الانقلابيون بتدمير مقاتلات التحالف مواقع عدة لهم في صعدة وحجة والجوف ومأرب وشبوة.

    وقال هؤلاء، إن طائرات التحالف دمرت شبكة اتصالاتهم بمديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة والواقعة قرب الحدود مع المملكة العربية السعودية.

    كما شنت مقاتلات التحالف غارتين على منطقة القطعة، و3 غارات على معسكر اللواء 131 الخاضع لسيطرة المليشيات وغارتين على معسكر البقع بمديرية كتاف، ومثلهما على معسكر كهلان في ضواحي مدينة صعدة. واستهدفت مقاتلات التحالف بغارتين منطقة مران بمديرية حيدان، ومنطقة مندبة بمديرية باقم التابعتين لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للانقلابيين.

    وفي محافظة حجة، قال الانقلابيون، إن طائرات التحالف استهدفت بغارتين منطقة المزرق بمديرية حرض، كما شنت غارتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وغارة على مديرية حريب بيحان بمحافظة شبوة ومديرية الغيل بمحافظة الجوف.

    واعترف الانقلابيون باستهداف تجمعاتهم على الشريط الحدودي قبالة جبل الدود في الخوبة بمنطقة جيزان السعودية، وموقع الهضبة السعودي في منطقة الطلعة.

    تقدّم

    في غضون ذلك، أكدت مصادر في المقاومة الشعبية أن مقاتليها، بمساندة عناصر الجيش الوطني، قصفوا بشكل عنيف مواقع الميليشيات بمعسكر اللواء 63 بمديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء.

    وتشهد مديرية نهم، التي تبعد عن صنعاء نحو 40 كيلو متراً، والقريبة من مديرية أرحب، مواجهات عنيفة وسط تقدم كبير لقوات الجيش والمقاومة.

    وأكدت المصادر أن نحو 20 موقعاً عسكرياً تابعاً للمليشيات في مناطق أرحب وبني حشيش وبني الحارث أصبحت في مرمى صواريخ ومدفعية الجيش الوطني.

    ويؤكد الجيش الوطني أنه بات مستعداً لاستعادة العاصمة صنعاء، فهو يسيطر الآن على مواقع حيوية في منطقة أرحب التي تبعد عن صنعاء20 كيلو متراً فقط، إلى جانب السيطرة بشكل تام على معظم المناطق التابعة لمديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة.

    إحباط هجوم

    إلى ذلك، أحبطت قوات الجيش الوطني هجوماً شنه تنظيم القاعدة بالزوارق، فجر أمس، استهدف ميناء المكلا في محافظة حضرموت جنوبي البلاد.

    وأكدت مصادر عسكرية أن مسلحين ينتمون إلى التنظيم قادمين من ساحل محافظة أبين، حاولوا مهاجمة الميناء بالزوارق، إلا أن دوريات بحرية أحبطت الهجوم. وأشارت المصادر إلى انفجار أحد القوارب المفخخة، بعد اندلاع اشتباكات بين المهاجمين وأفراد الجيش قرب الميناء.وشرعت قوات بحرية ومروحيات تابعة للتحالف العربي في تأمين الميناء.

    انفجار

    كما قتل ستة جنود وأصيب 12 آخرون من جنود الحزام الأمني في مدينة الحبيلين بمحافظة لحج، بانفجار سيارتين مفخختين استهدفتا معسكراً للجيش الوطني غرب المدينة. وقال مصدر أمني لـ»البيان« إن السيارة الأولى استهدفت بوابة المعسكر بهدف فتح البوابة حتى تتمكن السيارة الثانية من الانغماس داخل المعسكر والتفجير بداخله.

    طباعة Email