العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الشرعية اليمنية تلقي الكرة في ملعب الانقلابيين

    غادر وفد الشرعية اليمنية الكويت، أمس، بعد أن أبلغ المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد موافقة الحكومة على الخطة الدولية للحل في اليمن ملقياً الكرة في ملعب الانقلابيين.

    وأعلن رئيس الوفد الحكومي لمشاورات الكويت وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في مؤتمر صحافي قبيل مغادرته الكويت أن «الوفد الحكومي وافق على كافة مقترحات المبعوث الأممي، والانقلابيون لم يلتزموا بها».

    وقال: «رغم ملاحظاتنا على خطة ولد الشيخ، وجهت رسالة أبلغته فيها موافقتنا على هذا المشروع واستعدادنا للتوقيع عليه»، مضيفاً أن «مغادرة الكويت لا تعني أننا نغادر المشاورات وسنعود في أي وقت ولو بعد ساعة».

    وشدد على أن موافقة الانقلابيين على توقيع خطة المبعوث الأممي شرط لعودتنا للكويت. وكان الوفد التقى المبعوث الأممي لبحث مسودة الاتفاق التي لا يزال وفد الانقلابيين يرفض التوقيع عليها ويعتبرها مجرد أفكار قابلة للتفاوض.

    ميدانياً، قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع قرى منطقة الضباب غرب تعز بالمدفعية، كما واصلت قصف قلعة القاهرة الأثرية.

    وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الخنجر بالجوف من صد هجوم للميليشيات الانقلابية. وأعلنت السعودية، أمس، استشهاد أربعة أشخاص وجرح ثلاثة نتيجة قصف مصدره الأراضي اليمنية استهدف منطقة صامطة في محافظة جازان جنوب غربي المملكة.

    طباعة Email