00
إكسبو 2020 دبي اليوم

استعدادات لطرد الحوثيين من حيفان

■ مقاتلون من المقاومة الشعبية في تعز على متن آلية | تصوير أحمد الباشا

ت + ت - الحجم الطبيعي

تتواصل عملية التحشيد والإعداد لمعركة استعادة المناطق التي سيطرت عليها ميليشيات الحوثي وصالح قبل أيام في منطقة حيفان بتعز.

وأكدت مصادر محلية لـ«البيان» وصول تعزيزات كبيرة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى حدود مديرية حيفان باتجاه مناطق الحجرية، فضلاً عن نشر مجاميع عسكرية في العديد من المواقع الاستراتيجية.

ويأتي ذلك وسط تحركات كثيفة للقيادات العسكرية والشعبية في المنطقة للإشراف على عملية تأمين منطقة الحجرية وخط هيجة العبد، المنفذ الأخير للمدينة، واستعادة المواقع التي خسرتها المقاومة والجيش خلال الأيام الماضية في جبهة حيفان.

وفي السياق، قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع قرى منطقة الضباب غرباً بالمدفعية الثقيلة، وذلك من مواقع تمركزها في جبل هان والمقبابة والربيعي، ما أدى لإصابة عدد من الأطفال بشظايا القذائف. كما واصلت دبابة الميليشيات قصف قلعة القاهرة الأثرية، مع ارتفاع حدة الاشتباكات في منطقة الجحملية غرباً.

الجوف

في محافظة الجوف، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة الخنجر من صد هجوم عنيف للميليشيات الانقلابية.

وأوضح الناطق باسم جبهة الجوف عبدالله الأشرف لـ«البيان» أن القوات الموالية للشرعية تمكنت من صد هجوم عنيف للميليشيات على موقع ابرق الغضب الذي يتمركز فيه الجيش والمقاومة، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، وأسر ثمانية منهم، مع عدم سقوط أي ضحايا في صفوف الجيش والمقاومة الشعبية. وأكد أن من بين الجرحى المشرف العسكري لجبهة الحوثيين بالشعف المدعو أبو ناصر سرحان.

طباعة Email