العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مقتل 22 انقلابياً في شبوة.. ومحاولة اغتيال لقائد المقاومة في لودر

    الشرعية تحمي جبهة الجنوب من سلسلة هجمات للتمرد

    صدت قوات الشرعية اليمنية أمس سلسلة هجمات كبيرة قام بها الانقلابيون بهدف اختراق الخطوط المتقدمة لجبهة المقاومة جنوب اليمن، وتكبد التمرد خسائر فادحة مع احتفاظ المقاومة بمواقعها، كما تلقت الميليشيات ضربة إضافية لليوم الثاني على التوالي على الحدود مع المملكة العربية السعودية التي أحبطت قواتها محاولات تسلل جديدة بعد يوم من استشهاد ضابط وسبعة جنود، في واحدة من أكبر خروقات التمرد للتهدئة على الحدود مع المملكة.

    وذكرت المقاومة أن الانقلابيين شنوا هجوماً كبيراً على مواقع الجيش الوطني في جبهة عسيلان استخدمت فيه كل أنواع الأسلحة لكن قوات الشرعية تصدت للهجوم وقتلت أكثر من 22 من الانقلابيين وأجبرتهم على التراجع باتجاه بيحان.
    وفي جبهة كرش بمحافظة لحج شنت ميليشيات الحوثي قصفاً عنيفاً على سوق شعبي وسط البلدة، وهو ما تسبب في مقتل مواطن وإصابة آخر، وجاء قصف الميليشيات للقرى بشكل عشوائي بعد أن تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التصدي لمحاولة تسلل حوثية في منطقة الحويمي، حيث دارت اشتباكات عنيفة تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من دحر عناصر الميليشيات وتكبيدهم عدداً من القتلى والجرحى بالإضافة إلى تدمير مدرعة.

    الجبهة الشمالية

    وفي محافظة الجوف ذكرت مصادر الجيش الوطني أن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات شهدها، شمال محافظة الجوف. ووفقاً لهذه المصادر تصدت المقاومة والجيش لمحاولات الانقلابيين مهاجمة مواقعها، في منطقة صبرين، جنوب مديرية خب والشعف بالجوف. كما قصفت مواقع الانقلابيين في مديريتي الغيل والمصلوب.

    في الأثناء، قصفت المدفعية السعودية مواقع المتمردين الحوثيين على الحدود إثر محاولات التمرد اختراق الحدود مع المملكة في استمرار لخرق التهدئة الحدودية.
    وكانت المملكة أعلنت ليلة أول من أمس استشهاد ضابط وسبعة جنود من قواتها إثر التصدي لمحاولة تسلل أسفرت عن مقتل عشرات المتمردين.

    محاولة اغتيال

    وفي العاصمة المؤقتة عدن استهدفت عبوة ناسفة قائد المقاومة الجنوبية في مدينة لودر الشيخ صالح عيدروس الجنيدي. وأفاد شهود عيان في مدينة خور مكسر أن عبوة ناسفة زرعت في سيارة الجنيدي انفجرت في أحد شوارع خور مكسر، وهو ما أسفر عن إصابة الجنيدي إصابة خطيرة، نقل على إثرها إلى مستشفى الجمهورية لتلقي العلاج.

    مساعدات


    ذكر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس أنه نجح هذا الشهر في الوصول إلى 55 ألف شخص في مديرية القاهرة بمدينة تعز التي يصعب الوصول إليها، وقام بتوفير المساعدات الغذائية من خلال مشروع القسائم الغذائية الذي يتم تنفيذه باستخدام شبكة الموردين المحليين. صنعاء - البيان

    طباعة Email