العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقدم أجهزة طبية لمستشفى الجمهورية

    تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعمها للقطاع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن خطتها لتحسين الخدمات الصحية في المحافظات المحررة، حيث رفدت الهيئة أمس مستشفى الجمهورية التي تعد أكبر مستشفيات عدن، بأجهزة ومعدات طبية حديثة، كما شاركت في اجتماع موسع يهدف إلى تصحيح مسار عمل الخدمات الصحية في عدن.

    وقال مدير مكتب الصحة والسكان د.الخضر لصور، أثناء تسلمه الأجهزة والمعدات الطبية: «ندشن بمستشفى الجمهورية تسليم أجهزة ومعدات طبية والتي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمستشفى الجمهورية التعليمي الذي يحظى بدعم متواصل من الجهات الداعمة في دول التحالف وخاصة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي». وأضاف إن تدخل التحالف الأخير في اليمن كان إنسانياً، والمشاريع التي تم افتتاحها وإعادة تأهيلها تشهد بذلك.

    قسم الحوادث

    وأوضح أنه سيتم في الأيام المقبلة افتتاح قسم الحوادث بمستشفى الجمهورية والذي تم إعادة تأهيله من الهلال الأحمر الإماراتي. وجدد شكره لدول التحالف التي كانت لهم بصمات ودور كبير في دعم المؤسسات الصحية.

    وتأتي جهود الهيئة في تقديم الخدمات في القطاع الصحي بعدن بعد إعادة تأهيل وعودة معظم المستشفيات والمراكز الصحية للعمل مجدداً.

    بدورها قالت الدكتورة سعاد ميسري، إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت مصباح عمليات وطاولة إنعاش وصندوق توزيع كهربائي وجهاز صدمات كهربائي مع المراقبة وعربات طوارئ وأسطوانات أوكسجين صغيرة وأجهزة شفط صغيرة وأجهزة تعقيم، وذلك ضمن الدعم المقدم لتحسين الخدمات الصحية بعدن. وشكرت بدورها الهلال الأحمر الإماراتي ودول التحالف على كل الجهود التي يبذلونها في تعزيز وتطوير المرافق الخدمية في عدن.

    يشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قامت بتأهيل وتجهيز أكثر من 14 مرفقاً صحياً، منها خمس مستشفيات كبرى وتسعة مراكز صحية.

    تصحيح العملية

    من جهة أخرى، عقد مكتب الصحة والسكان وبدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اجتماعاً موسعاً ضم أعضاء من لجنة الرقابة والتقييم للخدمات الصحية وعدداً من مديري المستشفيات في القطاع الخاص والحكومي ومديري مكاتب الصحة في المديريات، لمناقشة أوراق العمل والقضايا الصحية العالقة، بهدف تحسين الخدمات الصحية التي تقدم للمواطنين في المدينة بعد إعادة تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية.

    ويأتي الاجتماع استجابة للتوجيهات الوزارية، والسلطة المحلية في محافظة عدن في إطار الدعم والعمل المشترك بين مكتب الصحة والسكان والهلال الأحمر الإماراتي في مشاريع دعم القطاع الصحي وبرنامج الارتقاء بمستوى الخدمات، الذي قال القائمون عليه إنه يهدف إلى تصحيح مسار عمل الخدمات الصحية.

    واتفق المشاركون على برنامج متكامل للنهوض بالقطاع الصحي في عدن ويشمل التوسع في تقديم الخدمات الصحية الحالية لمواكبة الزيادة السكانية، وتنفيذ برامج طارئة تقدم حلولاً مبتكرة لأزمة الكهرباء واستهلاك الوقود في مستشفيات المدينة.

    طباعة Email