00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بن دغر يشكر الإمارات

الشرعية تطالب إيران بالكف عن التدخل في شؤون اليمن

ت + ت - الحجم الطبيعي

 لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

طالب رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إيران بالكف عن التدخل في شؤون اليمن الداخلية، مؤكداً أنه لن يتم السماح بوجود حزب الله ثانٍ في اليمن ليهدد الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال بن دغر، خلال لقائه أمس في عدن بقيادات عسكرية ومسؤولين بالمحافظة، بمناسبة الذكرى الأولى لتحريرها من الميليشيات: «إيران وراء أي صراع، وهي من دعمت الحوثي والتمرد، ويجب عليها الكف عن التدخلات في شؤوننا الداخلية، ووقف ضخ الصراعات والأحقاد إلى المجتمع اليمني المسالم والمتسامح».

كما أكد ضرورة كبح جماح الانقلاب وهزيمته حتى تطهير كل الأراضي اليمنية، وأن الدفاع بدأ في عدن وسينتهي في مران، موضحاً أن اليمن لن ينعم باستقرار فعلياً إلا إذا عادت الميليشيات الانقلابية إلى رشدها، واحترامها والتزامها بالقرارات الدولية والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

وعبّر بن دغر عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ميدانياً، صدّت قوات الشرعية خروق الانقلابيين في عدد من جبهات القتال، حيث استمرت الميليشيات في مهاجمة مواقع قوات الشرعية في الجوف ونهم وحجة وتعز.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email