00
إكسبو 2020 دبي اليوم

البحرين: مستقبل اليمن يتحدد بإرادة شعبه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة دعم مملكة البحرين الشرعية في اليمن، ودعا إلى أن تكون الإرادة الشعبية اليمنية هي من يحدد مستقبل اليمن لا من يدعمون الأطماع التوسعية ومخططات التفرقة المذهبية.

وقال الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إن بلاده مستمرة في مواقفها الثابتة في دعم الشرعية في اليمن، وحماية أمنه واستقراره وعروبته، وتحقيق آمال شعبه في العيش في الاستقرار والأمن والتنمية، وأن تكون الإرادة الشعبية اليمنية هي من يحدد مستقبل اليمن، لا من يدعمون الأطماع التوسعية، ومخططات التفرقة المذهبية.

علاقات متينة

وأكد خلال استقباله نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر عمق ومتانة العلاقات البحرينية اليمنية مشددا على استمرار البحرين في مشاركتها الفاعلة في دعم الشرعية وإعادة الأمن لربوع اليمن، من خلال التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لافتا إلى أن ما حدث في اليمن كشف قوة الموقف العربي الحازم والكلمة المتوحدة في وجه من يهدد الأمن العربي وهوية شعوبه.

من جانبه قدم نائب الرئيس اليمني شرحا لآخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية، والجهود المبذولة لعودة الأمن والاستقرار بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي.

عاهل البحرين

وكان عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة التقى بنائب الرئيس اليمني أول من أمس وبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن وما أحدثه الانقلاب من نتائج سلبية في الجوانب الأمنية والاقتصادية والسياسية، مجدداً التأكيد على موقف البحرين مع بقية الدول الخليجية المساند للشرعية وأمن واستقرار اليمن وتلبية تطلعات اليمنيين.

طباعة Email