الشرعية تحاصر التمرد وتسيطر على مداخل تعز

 لمشاهدة ملف "إعادة الأمل" بصيغة الــ pdf اضغط هنا

 

أعلن العميد الركن أحمد عسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف أن القوات الشرعية في اليمن سيطرت على مداخل مدينة تعز، مشدداً على أنه خلال الأيام المقبلة لن يكون هناك أي وجود للميليشيات الحوثية في المدينة. ونقلت قوات الشرعية معارك التحرير في تعز إلى شمالي المدينة، بعد يوم من انهيار دفاعات الانقلابيين على الجبهتين الغربية والجنوبية.

وسيطرت قوات الشرعية على معسكر الدفاع الجوي في شارع الخمسين وتلة عصيفرة والمرتفعات المجاورة لمنطقة الخزان في حي الزنوج وعلى شارع الأربعين، في أوسع هجوم للمقاومة على الجزء الشمالي من المدينة والمناطق المحيطة بها وسط تسارع انهيار دفاعات التمرد.


وفي الجبهة الغربية للمدينة، حررت قوات الشرعية منطقة العنين بمديرية جبل حبشي بعد معارك عنيفة. وتمكن الجيش الوطني من التقدم باتجاه منطقة غراب شرق اللواء 35 في المطار القديم، وذلك لتأمين اللواء ومطاردة جيوب الميليشيات، مع إحباط محاولة تسلل قامت بها عناصر التمرد إلى مقر اللواء 35 بالمطار القديم.


وقال الناطق باسم المجلس الأعلى للمقاومة في تعز العقيد منصور الحساني لـ«البيان» إن المرحلة الثانية من معركة تحرير تعز ستنطلق في غضون ساعات حتى تحرير المدينة بشكل كامل. وكشف نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح عن البدء في تنفيذ قوات الأمن للخطة الأمنية الثانية التي تهدف إلى تأمين ما تبقى من مديريات في عدن.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات