EMTC

اغتيال مدير شرطة التواهي في عدن

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات أمنية ومجاميع مسلحة بمدينة عدن ما أسفر عن مقتل مدير شرطة التواهي، في وقت فككت أجهزة الاستخبارات التابعة لقوات الشرعية في مأرب أكبر شبكة إرهابية وتخريبية تابعة للميليشيات.

فقد اغتال مسلحون في عدن العقيد سالم ملقاط مدير شرطة التواهي بالمدينة، كما قتل جنديان كانا برفقة العقيد داخل سيارته أثناء وقوع الهجوم. وقال مصدر أمني وشهود عيان إن مسلحين مجهولين هاجموا دورية شرطة في منطقة دوار كالتكس، في محافظة عدن، مما أسفر عن مقتل قائد الشرطة وأحد مرافقيه.

في السياق، هز انفجار ضخم مخزناً للذخيرة في مدينة عدن. وذكر شهود أن الانفجار وقع في مخزن للأسلحة والمتفجرات بمعسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في منطقة خور مكسر، وأسفر عن أضرار في المباني المجاورة، دون أن ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو أسباب الانفجار.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من هجوم مسلحين ملثمين على دار العجزة والمسنين في مدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، مما أسفر عن مقتل 17 شخصا، بينهم امرأتان تعملان في الدار.

في الأثناء، استطاعت أجهزة الاستخبارات التابعة لقوات الشرعية في محافظة مأرب، من تفكيك أكبر شبكة إرهابية وتخريبية تابعة لميليشيات الحوثي وصالح. وأكدت مصادر أن الشبكة الإرهابية تقوم بعمليات تخريبية واغتيالات ونشر الفوضى الأمنية على غرار ما يجري في عدن.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات