00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مقتل 795 متمرداً في إب وتدمير 191 آلية خلال 2015

أسفرت العمليات، التي نفذتها المقاومة الشعبية بمحافظة إب، خلال عام 2015 عن مقتل 795 وإصابة 1041 من مسلحي ميليشيات الحوثي وصالح.

وأوضح تقرير صادر عن وحدة الرصد والتوثيق بالمركز الإعلامي بمحافظة إب، تنفيذ المقاومة لـ192 عملية، خلال العام الماضي في كل مديريات المحافظة، توزعت بين الكمائن، والهجوم المباشر، والغارات على مواقع العدو والاشتباكات المباشرة.

وأشار إلى تدمير وإعطاب عدد 191 من آليات ومعدات مليشيات الانقلاب، وتدمير كم هائل من الأسلحة الشخصية والرشاشة والذخائر، إضافة لاغتنام 17 من العربات العسكرية والآليات، وعدد كبير من قطع السلاح، التي لم يحصرها التقرير.

نطاق الخسائروخصص التقرير إحصاءاته للحديث عن خسائر الميليشيات في المحافظة الناتجة عن عمليات المقاومة الشعبية فقط، فيما لم يشر للخسائر البشرية والمادية، التي تكبدتها الميليشيات الانقلابية في المحافظة بفعل ضربات طيران قوات التحالف.

200 %

وارتفعت عمليات المقاومة في النصف الأخير من العام بنسبة 200 في المئة عن النصف الأول، حيث نفذت 144 عملية، خلال النصف الأخير، فيما بلغت عملياتها للنصف الأول 48 عملية، وذلك بسبب التوسع الميداني لعمليات المقاومة إضافة لطبيعة المرحلة، التي شهدت بعض شهورها مواجهات مباشرة وجبهات مشتعلة مازالت بعضها قائمة في أكثر من منطقة في المحافظة.

وارتفعت وتيرة العمليات النوعية والعسكرية في شهور أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، حيث شهدت المحافظة مواجهات دامت أشهراً بين المقاومة ومليشيا الانقلاب في أكثر من مديرية، بعد قيام المقاومة بعملية تحرير، شملت عشر مديريات.

وبلغت عمليات المقاومة خلال الشهور الثلاثة 82 عملية، نتج عنها مقتل 291، وإصابة 573 من مسلحي مليشيات الحوثي، وصالح الانقلابية، فيما غنمت المقاومة في تلك الفترة 13 آلية من إجمالي 17 آلية، غنمتها على مدار العام.

طباعة Email