00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فرض حظر التجول في عدن إعتبارا من اليوم

عاد الهدوء إلى عدن صباح اليوم( الأثنين) بعد تمكن قوات الأمن من السيطرة على كامل ميناء عدن وإخراج الجماعات المسلحة من ميناء المعلا .

يأتي ذلك بعد يوم دام قتل فيه 9 من رجال الأمن في كمائن نصبها المسلحون لعناصر الأمن في جولة كالتكس في مدينة المنصورة .

وساهمت وساطة محلية في تهدئة الأوضاع في الميناء من خلال الوصول إلى اتفاق يقضي بضم كافة عناصر المقاومة في أجهزة الجيش والأمن .

وأعلنت السلطات الأمنية في عدن حظر التجوال بعد الساعة 8 مساءً في كافة مديريات العاصمة المؤقتة عدن، وقالت ان ذلك يأتي ضمن جهودها المستمرة للسيطرة على الأوضاع الأمنية في عدن وعدم السماح للعبث بالأمن والاستقرار .

تفاصيل الأحداث يوم أمس قالت مصادر مطلعة في السلطة المحلية لـ " البيان " ان اتفاق وقع يوم السبت بين السلطات الأمنية وقيادات المقاومة التي ترابط في الميناء يقضي باخراج عناصر المقاومة واستيعابهم في أجهزة الجيش والأمن لمن أعمارهم اقل من 30 عاماً .

وأضاف المصدر ان الأشخاص الذين أعمارهم فوق 30 وعدت السلطات باستيعابهم وترتيب وضعهم خلال الأيام المقبلة ، لكن جماعات مسلحة خارجة عن النظام والقانون وكانت مستفيده من بقاء الفوضى في الميناء تدخلت لافشال الاتفاق مستغلة هولاء وهو ما حدث صباح الأمس(الأحد)  حيث حاولت هذه الجماعة الاعتداء على بوابة الميناء الغربية في مدينة المعلا وهو ما اجبر قوات الأمن على مواجتهم بقوة لفرض النظام والقانون .

 

طباعة Email