00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إحباط محاولة تسلل إلى جازان وتحرير معسكر في حجة

مقتل عشرات الانقلابيين بضربات التحالف والمقاومة

أحبطت القوات السعودية محاولة تسلل كبيرة للانقلابيين في اليمن إلى محافظة جازان، حيث قتل 50 متمرداً ضمن هجوم كبير شارك فيه مئة مسلح. وهاجم المتمردون بلدة الخوبة بمحافظة جازان قبل أن تتصدى لهم طائرات الأباتشي والمدفعية، ما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من القتلى، فيما لاذ البقية بالفرار، غالبيتهم أصيبوا بجراح.

وبعد يوم من تحرير مديرية حرض الحدودية مع السعودية في محافظة حجة، سيطرت قوات الشرعية على أول معسكر للحرس الجمهوري في المحافظة المعروف بمعسكر المحصام شرقي حرض بعد معارك عنيفة وحصار عسكري قتل فيها عشرات المتمردين. وفي جبهات تعز، قتل ما لا يقل عن 50 متمرداً في قصف للتحالف ومعارك مع المقاومة، من بينهم 33 قتلوا جراء قصف شنته مقاتلات التحالف وأدى إلى تدمير أربع دوريات ومدفعين إلى جانب مخزن أسلحة، كما قتل 18 متمرداً كحصيلة للمواجهات الميدانية في محيط مدينة تعز. 

وفي إب، سقط عشرات القتلى من الميليشيات في غارة للتحالف على تجمع لهم في محيط معسكر الحمزة، حيث تتمركز قيادة اللواء 30 حرس جمهوري. وحذرت الأمم المتحدة من أن مدينة تعز اليمنية على شفا المجاعة مع وصول انعدام الأمن الغذائي الشديد مستوى «الطوارئ» في المدينة التي يحاصرها الانقلابيون منذ ثمانية شهور.

لقراءة أخبار أخرى اضغط هنا

طباعة Email