00
إكسبو 2020 دبي اليوم

135 جريمة ارتكبتها الميليشيات في إب

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية ـ بمحافظة إب عن إقدام ميليشيا الحوثيين وصالح على ارتكاب 135 جريمة وانتهاكاً خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح التقرير توزعها بين القتل والاختطاف والاغتيال وتفجير المنازل والمداهمات والنهب والسرقة وإحراق الممتلكات وتهريب السجناء والقصف.

وأشار إلى وقوع ست حالات قتل وثلاث حالات إصابة بالرصاص الحي، بالإضافة إلى حالة اغتيال لإمام جامع بريف إب وجرح شخص كان يقف بجواره من قبل مسلحين.

وكشف التقرير عن 28 حالة نهب توزعت بين 12 نهب منزل وحالة نهب محل صرافة وثلاث حالات نهب مساعدات إنسانية وتم بيعها في الأسواق أمام مرأى ومسمع من المواطنين، وحالة نهب مؤسسات حكومية، وحالة نهب مؤسسات خيرية، وأربع حالات نهب سيارات، وست حالات نهب أموال.

فيما بلغت جرائم الاختطاف 43 حالة، و26 حالة اقتحام ومداهمة منازل ومؤسسات حكومية وخيرية. جرائم أخرى أشار لها التقرير تمثلت في قيام الميليشيا بتفجير خمسة منازل وإحراق ثلاثة منازل أخرى، إضافة إلى إحراق سيارتين، وثماني جرائم اعتداء وضرب قامت بها الميليشيات ضد المدنيين، وسبع حالات قصف ممنهجة لقرى الأهمول والشعاور بالحزم وقرى الآكام والفجرة وحارة بوراف بشتى أنواع الأسلحة الثقيلة.

طباعة Email