00
إكسبو 2020 دبي اليوم

اغتيال قيادي في المقاومة بعدن

موقع استهداف قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن | البيان

اغتال مسلحون القيادي البارز في المقاومة الشعبية بمدينة عدن أحمد الإدريسي كما استهدفت محاولتا اغتيال كلا من قائد المنطقة العسكرية الرابعة أحمد سيف اليافعي في عدن وكذلك قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجوف اللواء أمين الوائلي، في عمليات تحمل بصمات الانقلابيين في محاولة لخلط الأوراق مع اقتراب قوات الشرعية من العاصمة.

وقال سكان ومصادر إن مسلحين مجهولين قتلوا قياديا كبيرا بالمقاومة الشعبية الجنوبية في اليمن وأربعة أشخاص كانوا برفقته في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وفتح مهاجمون في عربة وعلى دراجة نارية النار على سيارة القيادي الكبير في المقاومة الجنوبية أحمد الإدريسي على طريق رئيسي في حي المنصورة في وقت متأخر أول من امس.

وشيع أهالي مدينة عدن جثمان القيادي الادريسي ومرافقيه. وسار الاهالي في موكب تشييع ضخم انطلق من منزل الادريسي ناحية المقبرة وهم يرددون هتافات تطالب بالتحقيق في واقعة الاغتيال.

اللواء اليافعي

إلى ذلك، هز انفجار عنيف أطراف مدينة عدن في محاولة اغتيال فاشلة لقائد المنطقة العسكرية الرابعة. وقال شهود إن عبوة ناسفة انفجرت في أحد الأطقم التابعة للمقاومة الشعبية في الشارع الرئيسي بمدينة إنماء السكنية. وتحدثت مصادر إعلامية أن الانفجار استهدف موكب قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي، وقتل أحد مرافقيه وأصيب آخرون.

اللواء الوائلي

وفي الجوف، نجا قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائلي من محاولة اغتيال نفذها الحوثيون إثر استهداف مقر المنطقة العسكرية السادسة في محافظة الجوف شمالي اليمن بصواريخ كاتيوشا.

وقالت مصادر عسكرية إن اللواء الوائلي تحرك على إثر ذلك إلى منطقة آمنة وأبلغ التحالف العربي الذي تقوده السعودية بقصف منصات الإطلاق التابعة للحوثيين، بحسب مواقع يمنية. وأوضحت أن استهداف الوائلي ومقر المنطقة جاء بعد تعهد الوائلي قبل أيام بتحرير ما تبقى من محافظة الجوف.

اختطاف

قال شهود إن مسلحين اختطفوا عميدا في جامعة عدن بعد يومين من اقتحام مسلحين لحرم الجامعة ومطالبة الطالبات والطلاب بعدم الاختلاط أثناء المحاضرات. وقال محمد عبد الهادي عميد كلية الآداب إن العاملين أغلقوا الجامعة احتجاجا على اختطاف الدكتور صالح مبارك وطالبوا الحكومة ببذل المزيد من الجهد لتعزيز الأمن.

طباعة Email