#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

زايد يتسلم من دوق إدنبرة شهادة الباندا الذهبية

قام الأمير فيليب دوق إدنبره، يرافقه الدكتور كالاود مارتن الأمين العام للصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة، بزيارة لجزيرة صير بني ياس. وتم خلال الزيارة الاطلاع على الجهود الكبيرة التي قام بها صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، لتطوير الجزيرة زراعياً وعمرانياً في إطار الحرص الكامل الذي يوليه سموه لتنمية المناطق النائية والجزر البحرية وحماية الطبيعة.

وعبّر الأمير فيليب، عن سعادته البالغة لما شاهده من إنجازات للحفاظ على البيئة وإقامة المحميات الطبيعية للطيور النادرة والحيوانات المعرضة للانقراض.

وقدم الأمير فيليب إلى صاحب السمو رئيس الدولة، شهادة الباندا الذهبية التي يمنحها الصندوق للمرة الأولى إلى رئيس دولة في العالم، وذلك تقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو رئيس الدولة. والمعترف بها دولياً في مجال الحفاظ على البيئة وحماية الحياة البرية في دولة الإمارات خاصة، وفي مناطق أخرى من العالم.

وقد عبّر صاحب السمو رئيس الدولة، عن شكره وامتنانه للصندوق العالمي للحفاظ على الطبيعة، على تقديرهم لجهود سموه ومساهماته في هذا المجال، مبدياً استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون مع الصندوق في جهوده ونشاطاته لحماية الطبيعة.

1997/3/8

 

زايد يتبرع بـ 30 مليون درهم دعماً للانتفاضة

تبرع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، بمبلغ 30 مليون درهم لأسر ضحايا انتفاضة الأقصى ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ 13 يوماً لاعتداءات إسرائيلية وحشية أدت إلى سقوط ما يزيد على 100 شهيد وأكثر من 2000 جريح. أبوظبي - وام

2000-10-11

 

زايد يأمر بالإفراج عن 47 سجيناً

أمر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بوصفه حاكماً لإمارة أبوظبي بالإفراج عن 47 سجيناً وذلك بمناسبة الذكرى الـ 18 لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي. أبوظبي ـ وام

1984-8-8

 

بتوجيهات زايد:

خليفة يأمر ببناء 500 مسكن شعبي في الإمارات الشمالية

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولي عهد أبوظبي توجيهاته للجهات المختصة باتخاذ الإجراءات التنفيذية لبناء خمسمائة مسكن شعبي في «الإمارات الشمالية» مزودة بمرافق الخدمات الضرورية.

وذلك في نطاق حرص صاحب السمو رئيس الدولة على توفير المسكن لكل مواطن في كافة أنحاء الدولة.

وتبلغ مساحة المسكن الواحد 100 قدم في 150 قدماً ويتكون من 3 غرف نوم ومجلس وغرفة طعام بالإضافة إلى الملحقات ومرافق الخدمات الأخرى. أبوظبي - وام

1989-12-4

تعليقات

تعليقات