#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

زايد يفتتح المعرض السنوي لجمعية نهضة المرأة الظبيانية

افتتح صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، قبل ظهر أمس، المعرض السنوي الـ12 لجمعية نهضة المرأة الظبيانية، الذي يضم نماذج من أعمال عضوات الجمعية بفروعها الـ9، كما شهد سموه الحفل الذي أقامته الجمعية بهذه المناسبة.

وأشاد صاحب السمو رئيس الدولة بإنتاج الأعضاء وتوقف طويلاً أمام الجناح الخاص بأشغال التراث، وطالب بتشجيع عضوات الجمعية على إحياء هذا التراث وتطويره.

وبعد أن شهد جناح تعليم الكمبيوتر ووسائل الإيضاح التي تستخدم في فصول تعليم الكبار ومحو الأمية طلب صاحب السمو رئيس الدولة إدخال مادة الزراعة ضمن أنشطة الجمعية، حتى تكون المرأة على دراية بشؤون الزراعة، لما تمثله من أهمية في حياة الإنسان، والمرأة على وجه الخصوص، وبوصفها عنصراً من عناصر الاستقرار، وعلاقة نبيلة وأصيلة مع تراب الوطن.

وكانت قرينة صاحب السمو رئيس الدولة، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة جمعية نهضة المرأة الظبيانية، ونائبتها الشيخة شمة بنت زايد، حرم الشيخ سرور بن محمد رئيس ديوان صاحب السمو رئيس الدولة في استقبال صاحب السمو الشيخ زايد لدى وصوله إلى الجمعية.

وبعد أن تفقد صاحب السمو الشيخ زايد أجنحة المعرض شهد الحفل الذي أقامته الجمعية واشتركت في تقديم فقراته طالبات مدرسة الورود.

1986/5/5

 

زايد يزور مواطناً في أبوظبي

قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، مساء أمس، بزيارة للمواطن راشد بن عويضة عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس تحرير صحيفة «الوحدة» وذلك في منزله بمدينة أبوظبي.

وحضر سمو رئيس الدولة مأدبة العشاء التي أقامها المواطن تكريماً لسموه، كما حضر المأدبة أحمد بن حامد، وزير الإعلام والثقافة، وعدد من المسؤولين والمواطنين.

1984/‏4/‏22


زايد يأمر بالإفراج عن 95 سجيناً

أمر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، بوصفه حاكماً لإمارة أبوظبي بالإفراج عن 95 سجيناً ممن صدرت بحقهم عقوبات مختلفة وأمضوا ثلثي مدة العقوبة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. أبوظبي- وام

1988/‏4/‏17

 

زايد يتبرع بـ 10 ملايين درهم للمكتبات الجامعية

أكد الدكتور عز الدين إبراهيم المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة ومدير جامعة الإمارات أن صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة تبرع بمبلغ 10 ملايين درهم لترميم المكتبات الجامعية. ولتوفير أمهات الكتب والمراجع اللازمة للدراسة والبحث العلمي بكليات الجامعة المختلفة ومتطلبات الدراسات العليا التي من المنتظر أن تبدأ بالجامعة مع بداية العام الدراسي المقبل. العين - البيان

19/‏‏2/‏‏1981

 

زايد يقوم بجولة بحرية حول جزر أم القيوين

قام صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، قبل ظهر أمس، بجولة بحرية أمام شاطئ مدينة أم القيوين، حيث اطلع على معالم النهضة العمرانية والتقدم الذي تشهده المنطقة.

وبدأت الجولة من خور البيضاء إلى نادي أم القيوين، تفقد خلالها عدداً من الجزر المنتشرة في المنطقة، التي تضم جزر الجرم والكعاب والمسلمات والحدان.

9/‏‏‏6/‏‏‏1980

تعليقات

تعليقات