زايد يدعو لتدريس الحاسبات الإلكترونية في مناهج التعليم

وجه صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة رسالة إلى المشاركين في «ندوة الحاسبات الإلكترونية ودورها في التنمية» أكد فيها دور الأجهزة الحديثة في تقدم ودقة وسرعة التنبؤات والنتائج التي تؤدي إلى تحقيق هدف التنمية.

وأشار صاحب السمو رئيس الدولة في الرسالة التي قرأها الشيخ حميد بن أحمد المعلا وزير التخطيط في افتتاح الندوة إلى أن الحاسب الآلي دخل معظم دول العالم إن لم يكن جميعها وهو يستخدم في المؤسسات الحكومية والخاصة كما يستخدم في الجامعات والمؤسسات العلمية ودخل حتى البيوت باعتباره وسيلة تعليم وتسلية.

وطالب سموه المشاركين في الندوة بوضع أهداف واضحة تساعد على اتخاذ قرارات سليمة تتعلق بالتآلف المطلوب لغرض إدخال مواضيع الحاسب في مناهج التعليم الرسمية وكذلك في البرامج التدريبية لموظفي الدولة.

1985/11/26

 

وثيقة ذهبية لزايد

قررت المنظمة الدولية للأجانب ومقرها جنيف منح صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة «الوثيقة الذهبية» تقديراً منها لجهود صاحب السمو في المجالات الإنسانية المختلفة ورعاية الجاليات الأجنبية العاملة لدى الدولة.  وكان وفد من المنظمة قد وصل إلى البلاد في ساعة مبكرة من صباح أمس لهذا الغرض. 

2/12/1985

 

زايد يتبرع لغرفة التجارة الإسلامية بباكستان بنصف مليون دولار

تبرع صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة بمبلغ 500 ألف دولار أميركي لمشروع إقامة مبنى الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة وتبادل السلع في كراتشي بباكستان.

18/2/1982

 

رئيس الدولة يوجه بمنحة تفوق للخريجين الحاصلين على "امتياز" وخريجي الطب

تكرّم صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس الدولة، بمنح منحة تفوق لكافة الخريجين الحاصلين على تقدير امتياز في الجامعة وكليات التقنية العليا قيمتها 20 ألف درهم لكل منهم.

كما تكرم سموه كذلك بمنح نفس المنحة لكافة الخريجين في الدفعة الأولى من كلية الطب والعلوم الصحية.

13/4/1991


مرسوم بتعيين عيسى خلفان سفيراً في بلجيكا

أصدر صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة، مرسوماً اتحادياً بتعيين السيد عيسى خلفان حريمل الوزير المفوض بديوان عام وزارة الخارجية سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى المملكة البلجيكية.

1981-12-15

تعليقات

تعليقات